المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عباس: لن نسمح بتمرير مخطط الاستيطان الجديد في القدس

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 07:04 م
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمركزي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إنه لن يسمح بتمرير مخطط الاستيطان الجديد بالقدس، مشيرًا إلى أنه سيتخذ إجراءات لمواجهة صفة القرن.

تبدأ أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث يلقى رئيس دولة فلسطين خطابا هاما في افتتاح أعمال الدورة.

وتستمر أعمال المركزي على مدار يومين، وتتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي وضرورة إتمام المصالحة، والقدس واللاجئين، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.

كما يناقش المجلس المركز الفلسطيني آلية الانتقال من السلطة إلى مرحلة الدولة، خاصة أن قضية الدولة حسمت في الأمم المتحدة بقرار عام 2012 وأصبحت فلسطين دولة مراقب لها كافة الحقوق مثل الدول الأخرى، وفتح أمامها المجال للمشاركة في كل المنظمات والهيئات الأممية.
يعقد المجلس المركزي، دورته الأولى بغياب الجبهة الشعبية وحركتي حماس والجهاد ومستقلين، والجبهة الديمقراطية التي قررت مقاطعة الجلسة. 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads