المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان قطاع غزة

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 07:02 م
دعاء جمال
طباعة
وجه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان رسالة إلى أهل غزة باللغة العربية واعدًا إذا تخلوا عن " حماس "، أن القطاع سيتحول إلى سنغافورة الشرق الأوسط.

وقال ليبرمان في الرسالة، التي نشرت على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " في الأسبوع الماضي: " وجه جيش الدفاع ضربة قاصمة لأهداف تابعة لحركة حماس الإرهابية، للأسف فقط بعد ما دمرنا مبنى الأمن الداخلي التابع لحماس وبعد يوم جمعة دام آخر على الجدار قتل خلاله ثلاثة فلسطينيين وجرح عشرات آخرين، عندها فقط ساد الهدوء على حدود غزة وكانت الأيام الأربعة الأخيرة الأكثر هدوءا منذ 30 مارس الماضي".

وتابع ليبرمان: "أنا أفرق بين قيادة حماس وبين سكان قطاع غزة، لذلك قررت أن أفتح معبر كيرم شالوم "كرم أبو سالم" وتوسيع مسافة صيد الأسماك لتسعة أميال كرسالة واضحة لسكان غزة وهي: الهدوء أفضل من العنف".

وأضاف وزير الدفاع: "على سكان غزة أن يفهموا أن دولة إسرائيل ليست المشكلة بل هي الحل"، لافتا إلى أن "المشكلة تكمن في استخدام قيادة حماس المواطنين الغزيين كذخيرة حية ودروع بشرية".

وأردف: "أود أن أذكركم أنه قبل اتفاق أوسلو كان هناك نحو 90 ألف من الغزيين يعملون في إسرائيل ونحو 80 مصنعا كانوا في معبري كارني وإيرز، نأمل من أجلكم أنتم يا سكان غزة أن توجه كل ميزانيات حماس والأسرة الدولية إلى رفاهيتكم ولمصلحتكم ولتطوير القطاع بدل الإرهاب. هناك إمكانية لأن تصبح غزة سنغافورة الشرق الأوسط. هذا سيكون جيدا لسكانها وجيدا لإسرائيل وللمنطقة بأسرها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads