المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواجهات الأهلي والترجي- تفوق أحمر ورقم تاريخي لـ"السعيد" و"عاشور"

الخميس 16/أغسطس/2018 - 08:01 ص
طباعة

يحل النادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره الترجي التونسي في المباراة التي تقام بينهما الجمعة المقبلة على ملعب رادس، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

والتقى الأهلي والترجي قبل 17 مرة فى البطولات الأفريقية، حقق الأحمر 6 انتصارات مقابل 3 خسائر، فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات.

 

و قبل المواجهة المرتقبة التى تجمع الفريقين نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع الترجي التونسي في البطولات الأفريقية المختلفة.

 

1990:

 

خاض الأهلي و الترجي التونسي أولى مواجهاتهم في الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1990 وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين، وحسم بطل تونس تأهله للدور ربع النهائي بفوزه بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

2001:

 

التقي الأهلي مع الترجي التونسي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، فيما انتهي لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1 وسجل سيد عبد الحفيظ للأهلي هدفه الشهير من منتصف الملعب.

2007:

 

التقى الفريقان مجددا في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 في دور المجموعات، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة حملت توقيع محمد أبو تريكة والأنجولي أمادو فيلافيو وأسامة حسني، وخسر بطل مصر في لقاء الإياب بهدف نظيف.

2010:

 

تواجه الأهلي مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة سجلهما محمد فضل وأحمد فتحي، قبل أن يخسر في لقاء الإياب بتونس 1-0 بهدف النيجيري مايكل إينرامو الشهير باليد، ليصعد بطل تونس للمباراة النهائية.

2011:

 

من جديد التقى العملاق القاهري مع بطل تونس في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عام 2011 وخسر الأهلي في لقاء ذهاب بهدف دون رد، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بهدف لكل منهما وسجل للأهلي محمد أبو تريكة.

2012:

 

نهائي إفريقيا 2012، والمواجهة الأشهر للأهلي مع نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، وانتهى لقاء الذهاب في الاسكندرية بهدف لكل منهما، وسجل للأهلي السيد حمدي، قبل أن يحقق المارد الأحمر فوزًا ثمينًا في لقاء الإياب بـ"رادس" بنتيجة 2-1، وسجل الثنائية محمد ناجي "جدو" ووليد سليمان، وأهدر أبو تريكة ركلة جزاء، ليتوج باللقب القاري متفوقًا في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-2.

2015:

 

في مرحلة المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية عام 2015 كان موعد المواجهة الجديدة، وفاز الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-0 بأهداف حملت توقيع عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا، وكرر فوزه مجددًا في لقاء الإياب بهدف دون رد سجله الغاني جون أنطوي.

دورى أبطال أفريقيا 2017

 

تقابل الأهلى مع الترجى التونسى فى الدور ربع النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2017، إذ تعادل الفريقان ذهابا على ملعب برج العرب بنتيجة 2-2 وأحرز هدفى الأحمر عبدالله السعيد ووليد أزارو، قبل أن يفوز الأهلى إيابا فى تونس بهدفين لهدف.

دوري أبطال إفريقيا 2018:

 

التقى الأهلي مع الترجي في مباراة الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

عبد الله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين بـ3 أهداف، بينما يعد حسام عاشور الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads