المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إنضمامه لجهاز المنتخب.. تعرف علي أهم محطات هاني رمزي لاعبا ومدربا

الخميس 16/أغسطس/2018 - 06:01 ص
أحمد البرديني
طباعة

أكد سيف زاهر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر تعيين هاني رمزي مدربا مساعدا للمنتخب الوطني في جهاز خافيير اجيري.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " اهم محطات هاني رمزي لاعبا ومدربا بعد أن تولي منصب المدرب المساعد في جهاز المنتخب.

ولد هاني رمزي في 10 مارس 1969، وهو نجم دفاع منتخب مصر والنادي الأهلي المصري وأحد أبرز المحترفين في تاريخ مصر بعدما قضي أكثر من 15 عامًا محترفًا في الملاعب الأوروبية وبدأ احترافه بعد كأس العالم 1990 التي كانت بمثابة شهادة ميلاد جديد له مع كرة القدم.

 

إنضم هاني رمزي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وهو في الثامنة عشرة من عمره ولفت الأنظار سريعا نظرا لتألقه ونجوميته وهو ما دفع الأسطورة محمود الجوهري للأعتماد عليه في مباريات المنتخب رغم صغر سنه.

 

وبعد مونديال عام 1990 خاض رمزي تجربة إحترافية و إستطاع أن ينجح ويصبح نجم فريقه السويسري نيوشاتل رغم صغر سنه ويطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة في مركز الليبرو.

 

و في صيف 1994 قرر نجم منتخب مصر السابق خوض تجربة إحترافية جديدة في الدوري الألماني "البوندزليجا" وتحديدًا إلى نادي فيردر بريمين أحد الأندية الكبرى في ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات ليكون أغلي لاعب مصري بالإضافة لكونه الأول في الدوري الألماني.

بعد إنضمامه لجهاز

وبعد التتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 1998 وبتوصية من مدرب نادي كايزرسلاوترن السابق ومدرب منتخب إليونان الحالي أوتو ريهاجل انتقل هاني رمزي مع صديقه سمير كمونة من فيردر بريمين إلى كايزر سلاوترن وكان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألماني ورغم أن مركز اللاعب هو قلب الدفاع إلا أن هاني أحرز مع كايزر سلاوترن 8 أهداف ليحمل لقب المدافع الهداف.

 

وفي أبريل عام 2003 لم تأتي الأمور كما يتمني هاني حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبى جعله خارج التشكيلة الأساسية لأكثر من عاميين حتى قارب عقده مع كايزر سلاوترن على الانتهاء، مما جعله يفكر في قبول عرض نادي الوحدة الإماراتي وأشيع أنه تقدم بطلب للعودة إلى ناديه القديم الأهلي إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض من مدرب الفريق مانويل جوزيه مبررًا رفضه بعدم حاجة الفريق الآن إلى شراء لاعبيين.

 

و في 19 أكتوبر 2005 تعاقد رمزي رسميًا مع فريق ساربروكن الألماني لمدة 18 شهر ولكن لأسباب غير معروفة قرر هاني رمزي أن يتولى مهنة مدرب عام لفريق إنبى المصري وكانت أول مبارة له مع الفريق مع النادي الأهلي المصري في نهائي كأس السوبر المصري.

بعد إنضمامه لجهاز

مسيرته التدريبية

 

حصل رمزي على العديد من الشهادات التدريبية من ألمانيا وقد لعب هاني رمزي دورًا صغيرًا مع أشبال نادي كايزر سلاوترن ولكنه سرعان ما ترك هذه الوظيفة ليحتل منصب مدرب عام ليعمل تحت قيادة المدرب الألماني راينر تسوبيل ولكن بسبب تدهور نتائج الفريق قررت إدارة النادي في أبريل 2007 استبدال تسوبيل برمزي حتى نهاية الموسم مهما كانت النتائج.

 

مع بداية الموسم الجديد 2008/2007 تعاقد فريق إنبى مع مدرب بترول أسيوط السابق أنور سلامة وبهذا عاد هاني رمزي إلى منصبه الأصلى كمدرب عام.

 

وفي الفترة من سبتمبر 2008 تولى هاني رمزي منصب المدرب العام لمنتخب مصر تحت 20 سنة لكرة القدم وهي بداية جيدة له في عالم التدريب الدولي تحت قيادة المدرب التشيكى ميروسلاف سكوب، قبل أن يصبح المدير الفني له موسم 2010/2009 بعد رحيل سكوب.

 

وتولى قيادة منتخب مصر الأوليمبي ليقوده في أوليمبياد لندن 2012 ويحقق نتائج معقولة معه. بعد رحلته مع المنتخب الأوليمبي اتجه لتدريب نادي ليرس البلجيكي موسم 2013/2012، ثم عاد بعدها للدوري المصري مرة أخرى لتدريب نادي وادي دجلة موسم 2014/2013. وفي فبراير 2014 أصبح المدير الفني لنادي دبي الإماراتي.

 

وكانت أخر محطاته التدريبية في الكرة المصرية مع فريق الإتحاد السكندري في الموسم الماضي لكنها لم تستمر طويلا ورحل بسبب تدهور نتائج الفريق. 

بعد إنضمامه لجهاز

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads