المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تحدد موعد إجراء مباحثاتها التجارية مع واشنطن

الخميس 16/أغسطس/2018 - 09:48 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت وزارة التجارة الصينية، أنه تقرر إتمام مباحثات تجارية ثنائية بين كل من الصين وواشنطن قررت الصين، خلال هذا الشهر، وهو ما يحدث في ظل التوتر التجاري المتصاعد بين البلدين.

وأطلقت الوزارة بيان رسمي أفادت من خلاله أن نائب وزير التجارة الصيني وانغ شووين سيلتقي مساعد وزير الخزانة الأمريكي للتجارة الدولية ديفيد مالباس، وذلك أن تلق دعوة رسمية من الولايات المتحدة.

وأضاف البيان: "الجانب الصيني يؤكد مجددا أنه يعارض النزعة الأحادية والحمائية التجارية ولا يقبل أي تدابير أحادية لتقييد التجارة". وتابع أن "الصين ترحب بالحوار والتواصل على قاعدة التبادل والمساواة والنزاهة".

وبحسب ما ورد في البيان، السابق الإشارة إليه فإن الطرفان يستعدان لجولة جديدة ستكون عبارة عن بدء تبادل فرض الرسوم الجمركية بينهما، وهو ما سيكون في 23 اغسطس، والتي ستشمل بضائع صينية بقيمة 16 مليار وأخرى أمريكية بنفس القيمة.

وقال ماكوتو سينغوكو المحلل في معهد "توكاي طوكيو ريسيرتش اينستيتيوت" لوكالة فرانس برس "من الصعب التكهن بما ستفضي إليه المفاوضات لكن رؤية البلدين يسعيان إلى توافق مؤشر إيجابي". وأضاف "ما كانوا سيعقدون لقاء لو لم يكونا مصممين على تسوية" المشكلة.

ويؤكد المسؤولون الصينيون أن هذه الرسوم الجمركية لم تؤثر بعد على اقتصاد بلدهم إذ إن الصادرات الصينية تجاوزت التوقعات في يوليو الماضي، لكن محللين يرون أن تأثير الحرب التجارية يمكن أن يظهر في أغسطس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads