المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة محاكمات اليوم الخميس.. أبرزها قضية "ولاية سيناء" والفصل فى دعوى "حظر النقاب"

الخميس 16/أغسطس/2018 - 10:39 ص
أحمد هلال
طباعة
تشهد أروقة المحاكم في مصر اليوم الخميس نظر العديد من القضايا الهامة، ومن أبرزها قضية "ولاية سيناء" والفصل فى دعوى "حظر النقاب".

وترصد "بوابة المواطن" أبرز المحاكمات المنظورة فى رول المحاكم المختلفة. 

 القضاء الإداري ينظر دعوى حظر ارتداء النقاب

تنظر محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى، اليوم الخميس، حقوق وحريات مفوضين دعوى حظر النقاب المقامة من المحامى سمير صبري.

وورد فى التفاصيل أن المدعي في القضية رقم 17527 لسنة 72 ق، طالب بإلزام رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، بصفتهما بإصدار قرار بمنع ارتداء النقاب في الشارع المصري والمصالح الحكومية.

ومن جانبه تقدم المحامي الهيثم هاشم سعد، بمذكرات لإعلان تدخله في القضية، مؤكدًا دفاعه عن حق ارتداء المرأة للنقاب، وأن القضية جانبها الصواب، وأنه ليس من حقه إلزام رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرار لحظر النقاب.

وأكد "سعد" أن من حق المرأة المسلمة ارتداء الزي الشرعي الذي أقره الإسلام، والذي ترى فيه المرأة المحافظة على احتشامها ووقارها، وهذا ما أرسته مبادئ المحكمة الإدارية العليا.


جنايات القاهرة تنظر محاكمة 292 متهما بقضية "ولاية سيناء"

تنعقد المحكمة العسكرية، في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، لنظر محاكمة 292 متهما بقضية "ولاية سيناء".

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية اتهامات بتعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وحيازة منشورات وأسلحة، واستهداف جنود وضباط شرطة.

وكذلك اعتناق أفكار تعتمد على تكفير الحاكم وتوجب محاربته بدعوى أنه يعمل بقانون وضعي هو الدستور، كما يكفرون كل من يعمل بهذا القانون، ويؤيدونه من بينهم الشرطة والجيش ورجال القضاء.

تأتى هذه المحاكمة كأحد أهم المحاكمات التى تشهدها أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، لما لها من أهمية كبيرة وتأثير كبير على الأمن القومى، وكذلك لما لها من أهمية كبيرة فى التأثير على الرأى العام، وكأحد أهم المحاكمات التى شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة.

نيابة أمن الدولة تستأنف على قرار إخلاء سبيل "إسلام خرم" في "مكملين 2"

تستأنف نيابة أمن الدولة، اليوم الثلاثاء، نظر قرار محكمة جنايات الجيزة، بإخلاء سبيل إسلام الرفاعي، الشهير بـ"إسلام خرم"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مكلمين2"، المقيدة برقم 977، وفق مختار منير محامي المتهم.

ورد فى التفاصيل أن محكمة جنايات الجيزة كانت برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، أمرت بإخلاء سبيل "خرم"، بكفالة ألفي جنيه على ذمة التحقيقات في القضية.

فى ذات الوقت كانت نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس إسلام الرفاعي، الشهير بـ"إسلام خرم"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية المعروفة أيضًا بـ"المحور الإعلامي لجماعة الإخوان".

وجهت النيابة لـ"خرم" بحسب أقوال المحامي، تهمتي الانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي للبلاد.

ورد فى التفاصيل أن القضية شملت حوالي 63 متهمًا آخرين، من بينهم محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية، والصحفيين حسام السويفي، وأحمد عبدالعزيز، ورشا ماهر.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على المتهم فى أواخر شهر نوفمبر الماضي، وتم عرضه على النيابة، التي قررت حبسه احتياطيا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads