المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم اخبار الاهلي اليوم 16-8-20018

الخميس 16/أغسطس/2018 - 03:26 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

تقدم" بوابة المواطن" أهم اخبار الاهلي اليوم 16-8-20018 ، وأهمها الاستعدادا لمواجهة الترجي، وتحديد موعد عودة رامي ربيعه للتدريبات.


أجايي يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجه العلاجي بعد شهر


أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خالد محمود، في تصريحات للموقع الرسمي، إن النيجيري جونيور أجايي سينتهي من المرحلة الأولى من العلاج الطبيعي عقب شهر من الآن.


وقال خالد محمود، أن أجايي سيخضع لفحص طبي وأشعة بعد شهر؛ للاطمئنان على التئام قطع الأربطة الداخلية للركبة، قبل أن يبدأ تنفيذ المرحلة الجديدة في العلاج الطبيعي والبدء في التأهيل البدني.


ويعاني أجايي من قطع في الرباط الداخلي للركبة، ويحتاج لمدة علاج وتأهيل قد تصل إلى ٤ شهور من موعد الإصابة.


كارتيرون: درسنا الترجي جيدًا.. ونعلم حجم طموحات جماهير الأهلي

قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، في تصريحات للموقع الرسمي، صعوبة مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، مؤكدا أنها مباراة بين فريقين كبيرين، ويحملان تاريخا مهما في القارة الإفريقية.


وأكد باتريس كارتيرون، أنه لم يتصادف مواجهته لفريق الترجي التونسي أثناء فترة عمله في مازيمبي، لاسيما أن الفريق التونسي كان بعيدًا عن المنافسة الإفريقية، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوته الآن بعد عودته للمنافسة على اللقب القاري منذ عدة سنوات.


وأوضح مدرب الأهلي: "درسنا فريق الترجي التونسي منذ فترة، ونعلم أهمية هذه المباراة ونعرف مواطن القوة والضعف، ولدينا طموحات كبيرة لتحقيق الفوز والثلاثة نقاط بعدما عدنا من جديد للمنافسة على الصعود".


وشدد أنه يعلم جيدا مدى تطلعات جماهير الأهلي للفوز، والسير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة، ولكنه يؤمن أنه سيخوض مباراة الترجي التونسي بضغوط أقل؛ لأن الأهلي بفوزه في آخر مباراتين استطاع تعديل موقفه في المجموعة والعودة من المنطقة المظلمة لمنطقة النور والاقتراب من التأهل للأدوار المقبلة.


وعن قيد الثنائي أكرم توفيق وناصر ماهر إفريقيًا، قال المدير الفني للأهلي، بالنسبة لناصر ماهر، فهو لاعب مميز وأصبح قادرا على تطوير نفسه وإثبات أحقيته بالمشاركة والقيد الإفريقي، أما أكرم توفيق، فهو لاعب مميز أيضا، وكان لدينا مفاضلة مع محمد شريف، ولكن النقص العددي في مركز خط الوسط، ومع إصابة السولية مؤخرا وغياب حسام عاشور للإيقاف جعل كفة أكرم توفيق هي الأقرب للقيد الإفريقي؛ خشية تكرار هذا الموقف.


وأستطرد باتريس كارتيرون أن المرحلة الماضية شهدت إعدادا مكثفا من الجهاز الفني للاعبيه؛ من أجل بداية الموسم، وكذلك المشوار الإفريقي وكان الهدف هو تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، وهو ما تم بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.


وأشار كارتيرون إلى أن حاجته لتجهيز أكبر قدر من اللاعبين، ومنحهم الدوافع النفسية لوجودهم في حساباته الفنية، كان وراء إراحة عدد منهم خلال مباراة النجمة اللبناني، وحتى يتم تجهيز عدد كبير من اللاعبين؛ بسبب ضغط المباريات التي يواجهها الفريق خلال الموسم المحلي والإفريقي.

وأتم كارتيرون حديثه بأنه يعرف تاريخ الأهلي جيدا ومتطلبات جماهيره ف

ي كل مكان، وهذا كان أول تحدياته منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق؛ بحثا عن نجاح مميز مع فريق يحمل تاريخا هو الأكبر في القارة الإفريقية .


كارتيرون يطمئن على كافة الترتيبات قبل مواجهة الترجي

حرص المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، باتريس كارتيرون، على الاجتماع بالجهاز الفني والطبي مساء أمس الأربعاء، للترتيب لمواجهة الترجي التونسي.


واجتمع باتريس كارتيرون بالجهاز الطبي للوقوف على الحالة الطبية للاعبين، والتأكد من كامل جاهزيتهم، والتأكيد على تنفيذ البرنامج الغذائي للاعبين على مدار الـ ٤٨ ساعة التي تسبق المباراة.


ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها غدا الجمعة ، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويسعي الأحمر لتحقيق الفوز من أجل التأهل بشكل رسمي لدور الـ8.


طبيب الأهلي: ربيعة يشارك بشكل تدريجي في تدريبات الكرة


أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خالد محمود، في تصريحات للموقع الرسمي، أن رامي ربيعة، لاعب وسط الفريق، سيشارك خلال الشهرين المقبلين في تدريبات الكرة بالفريق بشكل متقطع لحين اكتمال برنامجه التأهيلي.


وشدد خالد محمود، أن ربيعة تعافى نهائيا من إصابة القطع في العضلة الضامة، وأنه يقوم حاليا بتنفيذ برنامجه التأهيلي الذي حدده له الطبيب الألماني المعالج له.


وأشار طبيب الأهلي، إلي أن رامي ربيعه، لن يعود إلى ألمانيا مجددا بعد انتهاء مدة علاجه هناك، وأيضا لن يتم التعجل في عودته للتدريبات الجماعية بشكل نهائي لحين الانتهاء من تنفيذ برنامجه التأهيلي المنفرد بشكل واضح ويصبح جاهزا بنسبة ١٠٠% .


8لاعبين يؤدون تدريباتهم على ملعب التتش


أدي لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المستبعدين من مواجهة الترجي ،تدريباتهم صباح اليوم الخميس على ملعب التتش تحت قيادة حسين عبد الدايم، مساعد مخطط الأحمال.


ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها غدا الجمعة ، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويسعي الأحمر لتحقيق الفوز من أجل التأهل بشكل رسمي لدور الـ8.


وشهد المران مشاركة كلا من:أحمد الشيخ ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان، وباكا وأحمد علاء ومحمد شريف، وعمار حمدي وأحمد طارق .


واشتمل المران على جزء بدني وتدريبات الكرة، وذلك ضمن برنامج إعداد اللاعبين الغائبين عن رحلة الفريق إلي تونس.


محاضرة فنية للاعبي الأهلي مساء اليوم


يعقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،باتريس كارتيرون، محاضرة فنية بالفيديو للاعبي الأهلي في العاشرة مساء، بمقر فندق إقامة البعثة في تونس، استعدادا لمواجهة الترجي.


ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها غدا الجمعة ، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ويسعي الأحمر لتحقيق الفوز من أجل التأهل بشكل رسمي لدور الـ8.


يذكر أن الجهاز الفني حصل على مجموعة كبيرة من الفيديوهات الخاصة بفريق الترجي التونسي؛ لتجهيز عرضها على اللاعبين في محاضرة اليوم.


ويسعى الجهاز الفني بقيادة كارتيرون لوضع بعض النقاط الفنية المهمة أمام اللاعبين قبل مواجهة الترجي التونسي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads