المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيديو" .. هشام عبدالله تاريخ من النفاق لم ينفعه في أزمته

الخميس 16/أغسطس/2018 - 04:39 م
طباعة
بالرغم من اختفائه عن الساحة الفنية لفترة طويلة، بعدما فشلت أعماله السينمائية، إلا أن الفنان هشام عبدالله، عاود الظهور من جديد ولكن في مجال مختلف عما اختاره منذ البداية، حيث سلك طريق السياسة بظهوره في ميدان التحرير بثورة 25 يناير مطالبًا بإسقاط النظام، في محاولة منه لكسب تعاطف الجمهور من جديد.

الرئيس مرسى ممكن يبقى رئيس سوبر ماركت ، شركة صغيرة انما مصر كبيرة أوى عليه هو وجماعته وهو رئيس مهزوز ومصر كبيرة عليه هو وجماعته.. هكذا تحدث الممثل هشام عبدالله فى إحدى فاعليات التظاهرات قبل اندلاع ثورة 30 يونيو، والاطاحة بجماعة الإخوان الإرهابية.

هشام عبدالله سافر إلى تركيا بعدها بحثا عن السبوبة، بدأ خلال قناة مكملين الإخوانية، وكأنه شخص آخر تماما، يهاجم الدولة المصرية، ويحرض على التظاهر والتخريب، واصفا مرسى بالرئيس الشرعى حسب زعمه.

وخلال حلقات برنامجه، ازدادت حدة الهجمات التي يشنها هشام عبدالله، حينما قدم خلال إحدى تصريحاته، اعتذارًا للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، لافتًا إلى أن ثورة 30 يونيو لم يكن المقصود منها عزله عن منصبه في الرئاسة.

وبالتدريج، انطلق هشام عبدالله مندفعًا في هجماته على السلطات المصرية، فلم يقتصر الأمر على حلقات برنامجه بالقناة الإخوانية، بل امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي وجد فيها الوسيلة التي تحظى باهتمام أكبر قدر من الشباب، فانتقد مسبقًا إشادة وسائل الإعلام المصرية بالفنان حسين الجسمي، فعلق على صورة له عبر حسابه على "الفيس بوك".

وتعد أبرز سقطات الفنان هشام عبدالله، التي تثبت تناقض أفكاره وعدم ثبات مبادئه التي تتشكل وفقًا لمصالحه الخاصة، هي تصريحاته قبل هروبه إلى تركيا، والتي شن خلالها هجومًا على الإخوان ووصفهم بـ"الرعاع" بل بلغ به الأمر بإهانة الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي وصفه أنه يصلح فقط لحكم "سوبر ماركت"، وهو الأمر الذي اختلف تمامًا بعد لجوئه إلى تركيا، حيث بدأ منذ ذلك الوقت في الانجراف خلف التيار الإخواني ومخططاته.

ولكن فبركة القضايا ونشر الأخبار الكاذبة التي تهدد السلم والأمن في مصر، كانت الوسيلة الأكثر إفادة بالنسبة لمصالح هشام عبدالله، وجماعته الإخوانية، وبالرغم من ذلك لم يسلم من فعلته عام 2016، حيث خطا القضاء المصري بجدية نحو الأمر، لإلزام أمثاله حدودهم.

وبرفع دعوى قضائية على المتهم "عبدالله"، كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم استغل تقديمه لبرنامج "ابن البلد" في قناة الوطن التي تبث من تركيا، وبدأ في نشر أخبار مغلوطة تزعزع أمن واستقرار الدولة، فضلًا عن كونه دأب حينها على سب النظام المصري في عدد من المناسبات، وهو الأمر الذي وضعه على الفور تحت طائلة القانون، ليحكم عليه بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، لينتقل بعدها فارًا للاحتماء بقناة الشرق التي تبث من نفس الدولة.

يذكر أن السلطات التركية قد ألقت القبض على الفنان هشام عبدالله، المنضم إلى جماعة الإخوان المسلمين، بمدينة اسطنبول، وذلك منذ قرابة 48 ساعة، حيث تم احتجازه بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي، ومن المتوقع أن يتم ترحيله إلى القاهرة خلال أيام.

وبالرغم من علاقته بقناة الشرق، إلا أن أيمن نور، مالك القناة، لم يظهر أي مبادرة أو تعاون من جانبه مع الفنان المعتقل، ولم يرسل محاميًا له، وهو الأمر الذي دفع زوجته الناشطة غادة النجيب، بالتهديد بفضح الجميع وكشف الأسرار قائلة:" فاض الكيل لو غضبت هطربقها على دماغ الكل".

كانت الدائرة 21 إرهاب المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى، بحبس الفنان هشام عبد الله 3 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام.
وجاء فى الدعوى رقم 9608 لسنة 2016، أن الممثل هشام عبد الله والمذيع بقناة "وطن" التى تبث من دولة تركيا، فى برنامج باسم "ابن بلد"، قد نشر أخبارا كاذبة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتكدير السلم العام، كما دأب على سب النظام المصرى فى عدة مناسبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads