المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد استعدادات جمعية الأورمان الخيرية لعيد الاضحى 2018

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 07:01 ص
فتحى عبدالرحمن
طباعة

تستعد فى مثل تلك الأيام الجمعيات الخيرية وخاصة منها المعروف، مثل جمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري، لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالعديد من الاعمال التى تدخل السرور والبهجة على قلوب الفقراء والمساكين.

التقت "بوابة المواطن" الإخبارية، بـ يسرى رمضان، مدير مشروعات جمعية الأورمان فرع سوهاج، بمقر عمله بالجمعية تتبادل معه أطراف الحديث عن خطة العمل التى سوف تقوم بها الجمعية وما قامت به الجمعية لاستقبال عيد الاضحى المبارك.


بوابة المواطن ترصد
_ ماذا قدمت حد الان للفقراء فى محافظة سوهاج استعدادا لعيد الأضحى.

اكد شلقامى انه قدمت جمعية الاورمان العديد من اللحوم على العديد من الفقراء والمساكين بشتى أرجاء المحافظة عن طري بالتعاون مع بعض الجمعيات الاهلية بالقرى والمدن والنجوع.

_ ما هى آخر تلك الاستعدادات التى تمت لاستقبال العيد؟

اكد انه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر تم بتوزيع 22 ألف كيلو لحوم في قرى ونجوع ومدن محافظة سوهاج من اقصى الشمال الي اقصى الجنوب.
بوابة المواطن ترصد
_ هل تتعاون جمعية الأورمان فى سوهاج مع بعض المؤسسات لتقديم الخدمات للمواطنين؟

نعم حيث سبق واوضحنا انه تم التعاون مع صندوق تحيا مصر وايضا نتعاون من البنك الأهلي وايضا محافظة سوهاج والعديد من الجمعيات التى تبرم الادارة المركزية لجمعية الاورمان بروتوكول تعاون معها.

_ على من يتم التوزيع واين بالتحديد فى سوهاج؟

اكد ان التوزيع يتم داخل ارجاء المحافظة كلها من اقص الشمال بمركز طما الي اقصى الجنوب بدار السلام، مضيفا انه يتم التوزيع على الأسر المستحقة والتى قام الباحثين باستكشاف تلك الحالات والتأكد انها تستحق.
بوابة المواطن ترصد
_ هل يتم تقديم الخدمات للفقراء بمقابل مادى؟

لا على الاطلاق، لا يتم تحصيل اي مبالغ مالية من الفقراء او غيرهم بل يتم إمداد الكثير منهم الأموال والمساعدات مثل تجهيز العرائس وغيرة.

_هل تم توزيع مبالغ نقدية على الفقراء بالجمعيات الخيرية استعدادا لعيد الأضحى؟

نعم تمكنا بفضل الله بإيصال بعض المبالغ المالية لبعض الأسر الأيتام والفقراء المستحقين للمساعدة فى العديد من القرى على مستوى المحافظة.
بوابة المواطن ترصد
_ هل سيتم ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء؟

نعم يتم ذلك سنويا ذبح الأضاحي فى المجازر الحكومية تحت اشراف طبي واشرافنا الشخصي وتوزيعها فى ذات اليوم على الفقراء بمعرفة مندوبي الجمعيات ومندوب من الأورمان.

_ هل سيتم توزيع لحوم مجمدة على الفقراء أيضا بعد عيد الأضحى المبارك؟

نعم لدينا خطة بها توزيع العديد من الأطنان للحوم المجمدة على الفقراء أيضا بعد عيد الاضحى المبارك فى جميع أرجاء المحافظة ونسعى لتقديم كل العون لهم.
بوابة المواطن ترصد
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads