المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوادي الجديد في أسبوع.. السيسي يفتتح 25 بئرًا.. وإعدام 8 طن نفايات طبية.. وضبط دواجن ولحوم فاسدة

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 02:50 م
محمد حجي
طباعة
شهدت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع المنصرم العديد من الأحداث الهامة والتي كان أبرزها افتتاح الرئيس السيسي لـ 25 بئرا جوفيا وإعدام مخلفات ونفايات خطرة وكذلك توسعة طريق الخارجة باريس بطول 50 كيلو.. وتخصيص 58.2 مليون جنيه لمشروعات الطرق الداخلية في المحافظة

السيسي يشهد افتتاح 25 بئرًا بالوادي الجديد.. ووزير الري يكشف جهود تحسين الكفاءة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم الأحد الماضي، افتتاح مشروع تشغيل 25 بئرًا جوفيًا باستخدام الطاقة الشمسية، والموجود بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، في إطار افتتاح قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاج القومي، وذلك باستخدام خاصية الفيديو كونفرنس.

وفي مجال الري.. الانتهاء من حفر 19 بئرًا جوفيًا وتنفيذ 9 مشروعات بمصلحة الري في الوادي الجديد
أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية والري بمحافظة الوادي الجديد، يوم السبت الماضي، عن الانتهاء من حفر 19 بئرا جوفيا وتنفيذ مشروعات لخدمة التنمية الزراعية بالمحافظة بتكلفة إجمالية 156 مليون و262 ألف جنيه.

أكد وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، المهندس مجدي الشحات، الانتهاء من حفر 9 آبار استعواضية بمركز الخارجة بتكلفة 10 مليون و300 ألف جنيه، وحفر 10 آبار آخري بمركز الداخلة، بتكلفة 14 مليون و240 ألف جنيه. 

تنفيذ 50 % من مشروع تشغيل 33 بئرًا جوفيًا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد
كما انتهت مديرية الري بالوادي الجديد من تنفيذ 50 % من مشروع تشغيل 33 بئرًا جوفيا بنظام الطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية 69 مليون جنيه حيث أكد وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، المهندس مجدي الشحات، أن هذه هي المرحلة الثانية من مشروع يستهدف تشغيل آبار الري والزراعة بالمحافظة بنظام الطاقة الشمسية على أن تدخل الخدمة هذه الآبار بداية عام 2019 المقبل حيث كانت المرحلة تشمل 25 بئرًا جوفيا بمركز الداخلة انتهي تشغيل.

في مجال الصحة.. صرف 2646 عبوة لبن لـ 671 طفلًا في المشروع الاستراتيجي بـ صحة الوادي الجديد
أعلن قطاع الصحة بمحافظة الوادي الجديد، عن صرف 2646 عبوة لبن لـ 671 طفلًا بالمرحلتين علي مدار الأسبوع الثاني من بدء تنفيذ المشروع القومي الاستراتيجي للبن الأطفال الذي تنفذه وزارة الصحة. 

بدء تطوير مستشفي التكامل بـ قرية بولاق في الوادي الجديد بـ800 ألف جنيه
أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد، عن بدء تنفيذ مشروع تطوير مستشفى التكامل بقرية بولاق التابعة لمركز الخارجة بتكلفة 800 ألف جنيه بتمويل من وزارة الصحة حيث أكد وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، المهندس أحمد حسين يوسف، البدء الفعلي في أعمال التطوير بالمستشفي من خلال تطوير الطابق الثالث منها، لتنتهي أعمال التطوير ورفع الكفاءة في شهر مارس 2019.

إعدام 8 طن مخلفات ونفايات طبية خطرة في الوادي الجديد
أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، عن إعدام والتخلص بشكل آمن وصحي وبيئي من 8 طن مخلفات ونفايات طبية خطرة، وأكدت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، أن كمية المخلفات والنفايات الطبية التي تنتج بشكل يومي علي مستوي المحافظة هي 235 كجم تقريبًا، ويجري التخلص منها بشكل بيئي وآمن صحيًا عن طريق 3 محارق طبية في مراكز الفرافرة وبلاط وباريس بعد نقلها من خلال 5 سيارات مجهزة ومعدة لهذا الغرض.

صحة الوادي الجديد تتولى علاج 196 مصابًا بـ"فيروس سي" بالمجان
أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، عن تولي المديرية في علاج 196 مواطنًا بالمجان جري اكتشاف إصابتهم بفيروس "سي" من خلال حملات الفحص والتقصي النشط للفيروس علي مستوي مراكز المحافظة الخمسة.

صحة الوادي الجديد: اكتشاف 1055 مريضا بالسكر والضغط خلال المسح الطبي
أعلنت وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، عن اكتشاف 1055 مريضًا بالضغط المرتفع والسكري علي مدار الأشهر الخمسة الماضية بدءا من شهر مارس 2018.

كما أشارت، إلي أن القوافل الطبية الخاصة بالكشف الطبي عن فيروس سي تمكنت من توقيع الكشف على 19260 مواطنًا على مستوى المحافظة، وعلاج 196 آخرين ثبت ايجابيتهم للفيروس، ذلك منذ بدء أعمال المسح الشامل للفيروس في مارس الماضي.

في مجال الزراعة: زيادة الرقعة الزراعية عن الموسم الماضي بـ 22510 فدان
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، عن زيادة الرقعة الزراعية موسم 2018 عن الموسم الماضي بـ 22510 فدان، أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، زراعة 365685 فدان هذا الموسم كتوسع أفقي بعد أن كنا 343175 فدان العام الماضي.

ترخيص 89 حظيرة و5 مشروعات إنتاج حيواني وداجني بالداخلة في الوادي الجديد
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، عن استخراج تراخيص بناء 89 حظيرة علي أراضي زراعية و5 مشروعات إنتاج حيواني وداجني، وأكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، إصدار موافقة لبناء مزرعة دواجن و4 مزارع تسمين عجول بمركز الداخلة بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركز والمحافظة ووزارة الزراعة. 

تدريب 27 مزارعًا على اكتشاف ايدز النخيل في الوادي الجديد
قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إن المحافظة انتهت من تدريب 27 من شباب المزارعين والخريجين على عمليات الفحص واكتشاف الإصابة المبكرة لحشرة سوسة النخيل الحمراء والمعروفة بـ"إيدز النخيل" بمركز الداخلة.

في مجال الطرق.. رصف طرق وتطوير الخدمات بواحة الداخلة بـ9.2 مليون
أعلنت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، عن تخصيص 9 مليون و235الف جنيه لرصف طريق وتطوير الخدمات بقرية "الهنداو"، خلال موازنة العام الماليالجديد 2018 2019. 

استكمال مشروع تقوية وتوسعة طريق "الخارجة – باريس"
أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري بمحافظة الوادي الجديد، عن تنفيذ 80 % من مشروع تقوية طريق الخارجة – باريس وإعادة رصفه بتكلفة 68.5 مليون جنيه. 

تخصيص 58.2 مليون جنيه لمشروعات الطرق الداخلية في الوادي الجديد
أعلنت مديرية الطرق والنقل بمحافظة الوادي الجديد، عن تخصيص 58 مليون و267 ألف جنيه، لمشروعات رصف الطرق الداخلية على مستوى مراكز المحافظة الخمسة، وذلك في موازنة العام المالي الجديد 2018 2019.

بـ17.8 مليون جنيه.. مد خطوط كهرباء لـ22 كم وتطوير شبكة الكهرباء بقريتين في الوادي الجديد
أعلن قطاع الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد، عن الانتهاء من تنفيذ مشروع مد خطوط كهرباء هوائية وتطوير شبكة داخلية في قريتين بمركز الداخلة بتكلفة 17 مليون و800 ألف جنيه. 

تموين الوادي الجديد: ضبط 100 مخالفة وطرح 160 طن لحوم ودواجن
أعلن وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، المهندس صلاح السيد، عن ضبط 100 مخالفة تموينية وطرح 160 طن لحوم ودواجن استعدادا لعيد الأضحى المبارك 2018. 

ضبط دواجن ولحوم ومنتجات غذائية فاسدة في حملة تموينية بـ الوادي الجديد
قبل عيد الأضحى المبارك 2018.. تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، من ضبط كميات من المنتجات الغذائية واللحوم منتهية الصلاحية داخل أحد المحال التجارية بمدينة الخارجة.

إصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بـ طريق الخارجة – أسيوط
أصيب 8 أشخاص، في حادث تصادم بين سيارتين بطريق الخارجة- أسيوط بنطاق محافظة الوادي الجديد. 
تبين اصطدام سيارة ربع نقل من محافظة أسيوط مع سيارة أجرة ميكروباص صغيرة بطريق الخارجة – أسيوط، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص. 

إصابة رجل وزوجته وطفليهما في حادث بـ الوادي الجديد
أصيب رجل وزوجته وطفليهما، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق " الخارجة – أسيوط " بنطاق محافظة الوادي الجديد. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads