المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاج الدين: عمليات تكميم المعدة أصبحت نقطة تحول عظيمة فى حياة الكثير

السبت 18/أغسطس/2018 - 09:08 ص
داليا محمد
طباعة
صرح الدكتور محمد تاج الدين مدرس وإستشارى جراحات السمنة المفرطة بجامعة الأزهر إن عمليات تكميم المعدة لها فوائد لا حصر لها، أولها هو إنقاص الوزن حتى يصل إلى قرب الوزن الطبيعى خلال العام الأول بعد الجراحة كما أنها تساعد على تحسن الحالة النفسية والمزاجية للمريض والإقبال على الحياة بصورة أكبر وممارسة الأعمال اليومية بشكل أفضل.

وقال الدكتور محمد تاج الدين أن الوزن المثالي عندما يصل إليه المريض بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول المريض وحالته النفسية دون الحاجة إلى أي تدخل طبي آخر لأن الجسم سوف يتعود على كمية طعام تتناسب مع حجم المعدة الجديد.

وأكد الدكتور محمد تاج الدين أن عمليات تكميم المعدة تقوم بتثبيت الوزن ولا يعود الفرد إلى الوزن القديم مرة اخرى، حيث أن المعدة أصبحت أصغر حجمًا مما سبق وبالتالي سوف يتعود جسم الإنسان بعد العملية على تناول كمية أقل من الطعام تماشيًا مع حجم المعدة الجديد.

وأوضح تاج الدين إن تكميم المعدة هى عملية يتم فيها إزالة جزء من معدة المريض لتسريع عملية الشبع لديه وتناول كميات قليلة من الأطعمة وفى تلك الحالة لن يكون قادرا على تناول كثير من الطعام مما يتحكم فى عملية إنقاص الوزن لأن الجزء المستأصل من المعدة يحتوى على الهرمون الذى يعزز من الشهية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads