المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باسم سمير: العناية بأسنان الأطفال من التسوس ضرورة

السبت 18/أغسطس/2018 - 10:42 ص
داليا محمد
طباعة
صرح الدكتور باسم سمير إستشارى طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الاسنان بسويسرا، أن الممارسات الغذائية السيئة مثل ترك السوائل السكرية في فم الطفل لفترة طويلة وبشكل متكرر، دون اتباع التدابير الوقائية اللازمة يؤدى إلى أنماط مختلفة من تسوس الأسنان لدى الرضع والأطفال الصغار.

وقال الدكتور باسم سمير أن تسوس الأسنان يزيد في بعض الحالات عند الأطفال، مثل ضعف الجسم العام وعندما تكون التغذية غير متوازنة، ونقص الحديد، والكالسيوم، والفوسفور، وعدم الاعتناء بنظافة أسنان الطفل وترك فتات الأطعمة بينها وتعرض الطفل لتسوس الأسنان وهو رضيع أو في عمر صغير يزيد قابلية تسوس الأسنان اللبنية والأسنان الدائمة في المستقبل.

وأضاف الدكتور باسم سمير أن الحفاظ على صحة أسنان الأطفال اللبنية هو المفتاح لصحة الأسنان الدائمة لأن أي إصابة في جذورها تسبب بيئة غير ملائمة لظهور الأسنان الدائمة فالأسنان اللبنية تحفظ مكان الأسنان الدائمة بالفكين، فإذا فقد سن من الأسنان اللبنية بسبب التسوس فمن الممكن أن يظهر السن الدائم مائلا بزاوية تسبب ازدحام وتراكب الأسنان الدائمة.

وأشار الدكتور باسم سمير أنه لو حدث أن تم قلع الأسنان مبكرا قبل موعد استبدالها أو تركها من دون علاج فإن ذلك يؤثر على الأسنان الدائمة فإما أن تتأخر عن البزوغ أو تنحرف عن المسار مما يؤدي إلى اعوجاج الأسنان الدائمة والحاجة إلى تقويم الأسنان فيما بعد أو أنها قد لا تبزغ على الإطلاق وتظل مدفونة بالفك لعدم وجود مكان لها لتخرج فيه لذلك يجب المحافظة على تلك الأسنان بعمل المعالجات اللازمة لها وإذا تم خلعها مبكرا لا بد من عمل وتركيب حافظ مسافة لها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads