المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الرياضة اليوم في مصر

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 05:58 م
محمد عبد الغني
طباعة

رصدت "بوابة المواطن" أخبار الرياضة اليوم الجمعة الموافق ١٧ أغسطس ٢٠١٨ خلال التقرير التالي.

 

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تشكيل فريقه أمام الترجي التونسي في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول- ساليف كوليبالي - سعد الدين سمير- محمد هاني.

الوسط- وليد سليمان - عمرو السولية - أحمد فتحي - ناصر ماهر - ميدو جابر.

الهجوم: وليد ازارو

 

استقر خالد بن يحيي المدير الفني لفريق الكرة الأول لنادي الترجي التونسي، على تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي على ملعب رادس، في الجولة الخامسة من بطولة أفريقيا لكرة القدم.

وضم التشكيل المتوقع الترجي:

حراس المرمي: معز بن شريفية.

خط الدفاع: شمس الدين الذوادي - خليل شمام - سامح الدربالي - حسين الربيع.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي - فرانك كوم - محمد علي منصر - بلال الماجري - يوسف البلايلي.

خط الهجوم: ياسين الخنيسي.

 

أعلن محمد محسن صلاح رئيس نادي المقاولون العرب، صرف مكافآت خاصة للفريق الأول، بعد الفوز في المباراة الماضية على النجوم، في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري.

وكان المقاولون حقق فوزه الأول في الدوري المصري على النجوم، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بتروسبورت، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

ويستعد الذئاب لمواجهة إنبي، يوم الجمعة الموافق 24-8-2018، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019.

 

أكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد يوسف، في تصريحات للموثع الرسمي، إن مواجهة الترجي التونسي ستكون صعبة للغاية، وستشهد حماسا كبيرا بين الفريقين، ولكنه يأمل في خروج المباراة في إطار من الروح الرياضية الطيبة المتعارفة بين الفريقين.

وتمني محمد يوسف، أن يكون التوفيق حليف فريقه في لقاء اليوم، وأن يكلل الله مجهود اللاعبين والجهاز الفني بالفوز، مؤكدا الفترة الماضية شهدت حالة من التركيز والعمل المكثف من الجهاز الفني واللاعبين؛ للتحضير للبطولة الإفريقية بشكل عام ولمباراة الترجي التونسي بشكل عام.

وأضاف مدرب الأهلي، أن الضغوط الفنية على لاعبي الأهلي قلت بنسبة كبيرة قبل مباراة الترجي، بعدما حقق الفريق 6 نقاط من الفوز في آخر مباراتين بالمجموعة، واقترابه من حسم التأهل للأدوار المقبلة في البطولة .

وأوضح محمد يوسف، أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وكذلك جميع اللاعبين في حالة تركيز كبيرة؛ أملًا في تحقيق الفوز والثلاثة نقاط التي قد تحسم صعود الفريق بشكل رسمي لدور الثمانية.

وتابع القائم بأعمال مدير الكرة، أن الجهاز الفني بقيادة كارتيرون لديه رغبة في الوصول للدور المقبل من البطولة الإفريقية وهو متصدر للمجموعة؛ حتى يسهل في ترتيب القرعة التي سيخوضها الفريق قبل دور الثمانية من البطولة .

وختم يوسف تصريحاته مؤكدا أن الجميع لم يدخر أي مجهود خلال الفترة الماضية من تحضيرات لمباراة الترجي، والجهاز الفني استعد جيدا وكذلك اللاعبون، ويبقى التوفيق من الله للخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام الترجي التونسي.

 

أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعد الدين سمير، في تصريحات للموقع الرسمي، إن هناك دورا كبيرا يقع على عاتق اللاعبين الكبار والقدامى بالفريق، لنقل الخبرات الإفريقية والثقة للاعبين الجدد والصغار بالفريق، وهو ما يحاول نقله لعدد من اللاعبين المقربين له بشكل ودي، وبما هو متعارف عليه بين أجيال الأهلي المتعاقبة.

وقال سعد سمير، أنه يحرص بشكل دائم للحديث مع زملائه من اللاعبين عن شخصية الأهلي، والبطل الباحث دائما عن الفوز والبطولات، وهو الدور الذي يؤكد عليه أيضا زملاؤه من اللاعبين الكبار، وكابتن الفريق بشكل دائم.

وتابع مدافع الأهلي: "هذا ما تعلمته من جيل سابق تربيت بينهم لاعبا، حتى وصلت إلى هذا القدر من المسئولية أمام الجيل الجديد من اللاعبين.. واستفدت منهم مثل أبوتريكة وبركات ووائل جمعة وعماد متعب".

وعن مستوى دفاع الأهلي هذا الموسم قائل سعد سمير:"نعمل بشكل جماعي وليس دفاع الفريق فقط، ونقدم مباريات جيدة مع كارتيرون من بداية الموسم، وهدفنا حصد كل البطولات .. وبالنسبة للدفاع فإني سعيد للغاية بالتعاون مع كوليبالي من بداية الموسم؛ لتقديم شكل جيد لدفاع الفريق، والحفاظ على شباكنا في معظم المباريات نظيفة .. وهذا أيضا هو نفس المستوى الذي سيظهر به أي من زملائي عندما يشاركون".

ووقال سعد سمير عن مباراة الفريق اليوم أمام الترجي التونسي، أنه سعيد بالتواجد في تونس، مؤكدًا أنه بلد عربي شقيق، ومحبب لدى كل لاعبي الأهلي، ويحملون فيها ذكريات طيبة للغاية خلال السنوات الماضية.

وأشار مدافع الأهلي إلي ، أنه يتمنّى أن تسيطر الروح الرياضية – الموجودة منذ فترة بين الفريقين – على المباراة بعيدًا عن نتيجة اللقاء.

وأوضح أن ملعب رادس يحمل ذكريات سعيدة لكل لاعبي الأهلي، ولكنها مجرد ذكريات وأصبحت من الماضي، والأمر يحتاج للتفكير في الفوز بشكل دائم، والاجتهاد، والقتال في الملعب، والتركيز، وعدم النظر للذكريات.

وأضاف مدافع الأهلي: "أمامنا مباراة صعبة، والفوز فيها يمنحنا خطوة مهمة للأمام في المجموعة، وهذا ما نتحدث حوله كلاعبين".

وواصل سعد: "بالتأكيد.. وجود الكابتن الخطيب رئيسًا لبعثة الأهلي هو حافز كبير للاعبين على المستوى المعنوي.. وفنيًا، نحن مستعدون ونفسيًا، المدير الفني يتعامل معنا بأفضل شكل".

وأوضح: "البداية في دور المجموعات كانت بعيدة عن طموحاتنا، ولكن روح الأهلي وتحمل المسؤولية دفعنا للعودة من جديد، والاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الثمانية".

وقال إن تعامل كارتيرون مع اللاعبين- نفسيًا ومعنويًا – كان له دور كبير في الفوز في المباراتين الأخيرتين، والوصول للنقطة السابعة، ومن بعدهما تعاهد اللاعبون على تكملة المسيرة، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الترجي مساء اليوم.

 

أعلن نادي الزمالك التعاقد مع شركة instatالروسية لتحليل أداء لاعبي الفريق الأبيض، بالإضافة لكل المنافسين خلفا لشركة كورة ستاتس المصرية

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التعاقد مع الشركة الروسية، بعدما نشرت اللوجو الخاصة بالشركة وكتبت: الزمالك يتعاقد مع شركة instat الروسية لتحليل الأداء

يذكر أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، كان قد طلب فسخ التعاقد مع شركة كورة ستاتس من اجل التعاقد مع instat الروسية.

 

شهد اتحاد الكره حاله من القلق خلال الساعات الماضية بسبب استكمال الجهاز الفني لأسماء المرشحين لتحمل مسئولية منصب مدير منتخب مصر.

وكان من ابرز المرشحين للنيل بالمنصب " خالد مهدي “ مدير الكره بفريق الإنتاج الحربي نظرا لمجهوداته الرائعة مع فريق العجلات الحربية حيث كان لخالد مهدي دور كبير ولمسات واضحة للارتقاء بمستوى الفريق للوصول حتي وصل به الموسم الماضي الي المركز السابع وهو يعتبر طفرة كبيرة تحسب له لكونه من يختار العناصر المشاركة بالمباريات

 

كشف المكسيكي خافير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن موعد إعلان قائمة الفراعنة ، استعدادًا لمواجهة النيجر بالتصفيات الإفريقية.

وكان أجيري، تولى مسئولية القيادة الفنية للفراعنة بداية الشهر الجاري خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق، والذي رحل عقب خيبة أمل المونديال وتحقيق المركز الأخير بدور المجموعات بالبطولة التي توجت بها فرنسا على حساب المنتخب الكرواتي.

ومن المقرر أن يعلن أجيري عن القائمة يوم 28 أغسطس المقبل، على أن يدخل المنتخب الوطني معسكرًا مغلقًا نهاية شهر أغسطس الجاري، حتى مواجهة النيجر، يوم 8 سبتمبر المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة الإمم الإفريقية بالكاميرون منتصف العام المقبل

 

تعاقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، مع مهاجم أبيا ويريورز النيجيري والوداد البيضاوي المغربي السابق، الدولي النيجيري تشيسوم شيكاتارا،لتدعيم صفوف الفريق المنافس في الدوري الممتاز للموسم الحالي 2018/19 خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقام شيكاتارا بالتوقيع على عقود الانضمام للجونة لمدة عامين في حضور اللواء عبد الجليل إمام، مدير التعاقدات والمتحدث الرسمي باسم النادي، ومحمد الحصري، مدير عام نادي الجونة.

وقيد نادي الجونة شيكاتارا في قائمة الفريق عقب وصول بطاقته الدولية قبل انتهاء فترة القيد لينضم لصفوف الفريق بشكل رسمي

 

أنهي فريق نادي المصري البور سعيدي مرانه الأساسي استعداداً لمباراته أمام سونجو بطل موزمبيق والمقرر إقامتها الثالثة عصر بعد غد الأحد على ملعب فيروفيارو ضمن مباريات الجولة الخامسة من الكونفيدرالية الأفريقية

وكان الفريق قد وصل صباح أمس إلى موزمبيق عقب رحلة سفر استغرقت حوالي 18 ساعة من القاهرة.

ويذكر أن المصري يأمل في تحقيق الفوز من أجل انتزاع بطاقة التأهل لدور الأربعة من البطولة.

وعقب الانتهاء من المران عاد الفريق إلى فندق الإقامة مرة أخري.

 

خير الدين مضوى المدير الفنى للفريق الأول بالإسماعيلى تشكيل لاعبيه لمباراة الاتحاد السكندرى بعد قليل ، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من عمر الدورى الممتاز.

وجاء التشكيل كالتالى ..

حراسة المرمى .. عصام الحضرى

خط الدفاع .. طارق طه – ريتشارد بافور – محمد مجدى – باهر المحمدى

خط الوسط الدفاعى .. عماد حمدى – نادر رمضان

خط الوسط الهجومى .. لسعد الجزيرى – حسنى عبدربه – محمد الشامى

 

أعلن محمد عمر المدير الفنى لفريق الاتحاد السكندرى عن تشكيل فريقه الذى يواجه به فريق نادى الإسماعيلي اليوم في مباراة ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصرى الممتاز.

وجاء التشكيل كالتالي:

الزانفلي وكريم الديب وويسلون وبازوكا ورمزي خالد وأحمد مجدي وعاشور الادهم ونور السيد وجدو وخالد قمر وسيسيه.           

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads