المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. أبو مازن يلتقي وفدًا أمنيًا مصريًا ونتنياهو يتعرض لانتقادات شرسة

السبت 18/أغسطس/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد الإعلام العالمي، إهتمام كبير بالهدنة بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل والوسيط الدائم "مصر" وكيفية لقاء وفد أمني مصري مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، وهو ما سنحاول الكشف عن أبعاده في جولتنا العالمية هذا اليوم، مع توضيح لأهم المجريات.

أبو مازن يلتقي وفدا أمنيا مصريا..

ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" اليوم السبت أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، سيلتقي بوفدًا أمنيًا مصريًا يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن هذا اللقاء سيتم فيه بحث ملفي التهدئة في غزة والمصالحة الفلسطينية.

ومن جانبه، قال مصدر أمنى إسرائيلي :"إن الوفد الأمني المصري رفيع المستوى، الذي التقى مسئولين إسرائيليين الأربعاء الماضي، سيعقد اجتماعًا مع عباس، ومدير الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرجمان، ومئير بن شبات رئيس مجلس الأمن الإسرائيلى، الثلاثاء المقبل:".

وأضاف المصدر:"أي ترتيب مستقبلي مع حماس سيشهد عودة المدنيين الإسرائيليين ورفات الجنود الذين سقطوا في حرب غزة "2014، مشيرا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بعد اجتماع "الكابنيت الإسرائيلي وهو المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر.

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
مسؤول إسرائيلي يهاجم نتنياهو..

وجه آفي جاباي رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض نقدًا لاذعا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسبب التهدئة مع حركة حماس الفلسطينية.

وقال جاباي :"نتنياهو، قادنا إلى الاستسلام، واتخذ هذه الخطوة من منطلق نقطة الضعف لدينا وليست لدى حماس"، وذلك في إشارة منه إلى القصف الصاروخي الكثيف الذي تعرضت له إسرائيل مؤخرا من قبل حماس بقطاع غزة.

وأضاف رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض:"مرت أربع سنوات منذ حرب 2014، وكان نتنياهو قادرا خلالها على فعل التسوية في الوقت الذي كانت فيه حماس ضعيفة، وأجهزة الأمن أوصت الكابينيت في السابق بالقيام بذلك لكنهم رفضوا لأنهم كانوا خائفين".
آفي جاباي رئيس حزب
آفي جاباي رئيس حزب العمل الإسرائيلي
ارتفاع عدد ضحايا فيضان الهند..

أعلنت السلطات الهندية اليوم السبت عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضان في ولاية كيرالا جنوب غربي الهند إلى 324 شخصا.

ومن جانبه، كتب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أمس الجمعة: "في وقت لاحق من هذه الليلة، سأذهب إلى ولاية كيرالا لتقييم الوضع المحزن هناك".

ودعت السلطات الولاية اليوم السكان لتوخي الحذر ورفعت حالة الطوارئ في المنطقة إلى المستوى الأحمر وهو أعلى مستويات الخطر.

ويذكر أن وسائل الإعلام قد أعلنت أن الأمطار تسببت بفيضان أكثر من 44 نهرا، وتدمير 33 سدا و10 آلاف كيلومتر من الطرق وألحقت الضرر بعشرات آلاف البيوت.

مباراة كرة قدم تنتهي بإطلاق نار في أمريكا..

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بوقوع إطلاق نار خلال إحدى مباريات كرة القدم المدرسية في مدينة بالم بيتش، بولاية فلوريدا الأمريكية.

وأعلنت وسائل الإعلام الأمريكية أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح جراء إطلاق للنار، حيث ذكرت إذاعة KRMG أن عراكا وقع بين مجموعة من التلامذة خلال المباراة انتهى بإطلاق النار.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنه قد تم العثور على أحد المصابين بجانب المدرسة، فيما نقل الثاني إلى المستشفى.

ومن جانبه، نقلت الإذاعة عن ممثل شريف المقاطعة قوله :"إن شخصين أصيبا بجروح بإطلاق للنار أثناء مباراة في ملعب مدرسة بالم بيتش المركزية، ولم نقف حتى الآن على هوية المصابين وحالتهم الصحية".

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads