المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فالفيردي : هذا العام لدينا رغبة في الفوز بكل شئ

السبت 18/أغسطس/2018 - 03:30 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي حوارا حصريا مع مجلة النادي وتحدث فيها عن إستعدادات الفريق للموسم المقبل وتقييمه للموسم الماضي .

وقال فالفيردي " أريد الحفاظ علي قوة الفريق ، سنحاول الفوز بكل شئ الكأس والدوري وكأس السوبر والأبطال ، شعور الثنائية ؟ في حالتي، كان الأمر لا يصدق لكن انا في برشلونة وهنا يريد المرء دائماً أن يتطلع إلى الفوز بـ كل شيء " .

وأضاف " في كرة القدم هناك كذبة كبيرة وهي انك لو قمت بالاشياء بشكل مختلف لم تكن ستخسر, هذا خطأ، على الاطلاق ، هل مازال تفكر في لقاء روما ؟ يجب علينا طوي الصفحة ، لا يمكنك العيش علي شئ حدث في الماضي لأنه بعد ذلك تعيد التفكير في كل شئ ".

وواصل ردا علي سؤال خسارة 5 مباريات فقط في 59 مباراة الموسم الماضي " بالطبع ما أود الاحتفاظ به للموسم المقبل هو هذا الإحساس بالفريق الذي قدمناه في الموسم الماضي والذي يصعب تحقيقه على مدار الموسم خاصة في فرق مثل فريقنا ، خروج باولينيو ؟ كانت هناك إنتقادات لأننا وقعنا مع لاعب عمره 30 عاما وبدأ أنه لم يكن هناك توقعات كثيرة حوله لإنه جاء من الصين ، وأنظر لقد ساعدنا كثير وسجل أهدافا لكننا ببساطة بحاجة لإستبدال الضمانات التي معنا " .

وتابع " ما لن نجده هي نسخة أخري من إنيستا ، قبل عام ودعنا نيمار وكانوا ينتظروا نهاية العالم ، وغادر إنيستا ، كل عام هناك ظروف مختلفة لإسباب مختلفة لكن هذا لا يولد اليأس بل علي العكس يولد الدافع ، كوتينيو بدلا من إنيسا ؟ لديه القدرة علي اللعب في الوسط لكن ربما لديه لمحة أكثر هجومية علي الرغم من أن أندريس هجومي أيضا ، يمكنهم فعل كل شئ وهما مختلفون " .

وحول دوري ابطال أوروبا قال " يمكنك محو كل شئ خلال عشر دقائق ، أتذكر أن لاعبي روما كانوا عدوانيين جداً وكان الحكم متسامحاً إلى حد مفرط كذلك واجهتنا مشكلة عدم تسجيل أي هدف ، هذا يجب أن يجعلنا نفكر كثيراً لأنه عندما يتغلب الخصم عليك قد يصبح الفريق ضعيفًا ، اسلوب لعب برشلونة يتطلب مستوي عالي جدا من التركيز وعدم إرتكاب الأخطاء ، أسلوب ياخذ مجازفات ويعتمد علي إتقان العمل في كل المراكز ".

وأشاد فالفيردي بنجمه عثمان ديمبلي " عثمان لاعب يتمتع بإمكانيات استثنائية لأن لديه الكثير من الصفات التي يصعب العثور عليها ونتوقع منه مساعدتنا كثيرًا. غاب لفترات طويلة بسبب الاصابات لكن بالطبع يجب أن نساعده لأننا نعتقد أنه يمكن أن يقدم لنا الكثير " .

وحول تعيين آنريكي مدربا لمنتخب إسبانيا قال " سيكون مدربًا رائعًا لأنه يمتلك أيضًا شخصية رائعة ولأنه يحب ما يفعل. شاهدنا ما يستطيع تقديمه مع سيلتا والبارسا وأتمنى له كل الحظ في العالم في نهاية اليوم سنستفيد جميعًا من نجاح المُنتخب وأرى فقط أشياء إيجابية في تعيين لويس كمُدرب " .

وعن تقييمه لكأس العالم قال " لقد كانت بطولة المفاجآت في العديد من النواحي، كانت هناك مباريات ربما لم يكن فيها الكثير من اللعب إذا جاز التعبير ولكن صحيح أن الإثارة تواجدت حتى النهاية ، في كأس العالم هذه كانت هناك العديد من المفاجآت مثل حالة ألمانيا وأسبانيا والبرازيل والأرجنتين ، كنا سعداء بالعديد من الممثلين لنا في البطولة سعداء للذين حققوا نتائج جيدة ولم لم يحالفهم الحظ ، علي سبيل المثال عثمان و صامويل أومتيتي يأتون بالثقة بالنفس وستكون لديهم وجهة نظر إيجابية " .

وأشاد فالفيردي بنجمه راكيتيتش " هو لاعب ذو انتظام استثنائي أظهر لنا ذلك من أول يوم ويبدو أنه مع مرور الألعاب فقط يتحسن ، نحن نعلم أننا بحاجة لافضل نسخة منه لكني أعتقد أنه بالنسبة له فإن كأس العالم كانت بمثابة حبة الكرز على الموسم الذي قام به " .

وعن عدم قدرة ميسي علي النضال في كأس العالم وهل يؤثر ذلك عليه نفسيا " منطقيا خيبة أمل بالنسبة له وللأرجنتين كما ان خروج اسبانيا خيبة امل لـ بيكيه وبوسكيتس كذلك المانيا خيبة امل لـ شتيغن لكننا جميعا نعرف من هو ليو وجميعنا نعرف ما يستطيع تقديمه ليو هنا ، ليو ميسي لا يُصدق وليس لدينا شك في ذلك وما نريده هو خلق بيئة حتى يتمكن مثل جميع اللاعبين من إظهار كل ما يملكه على الميدان ونأمل أن يستمر في فعله هذا العام " .

وأظهر فالفيردي ثقته في اللاعبين الشباب " لدينا كثير من الأمل في ريكي بويج وميراندا وكوينكا ومونشو وكوكوريلا ، الجميع ياتي ويأكل أرض الملعب ، هناك كثير من اللاعبين الجيدين ومنهم من يمتلك طموح وأنا متحمس جدا لما أشاهده ، برشلونة يراهن علي لاعبي الأكاديمية ولكن المنافسة في الفريق الأول تتطلب الكثير " .

وختم عن رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد " أتطلع إلى رؤية تأثير خروج كريستيانو على لعب مدريد وما يمكن أن يقدمه في الدوري الإيطالي وفي دوري الأبطال " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads