المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم اخبار الاهلي اليوم 18-8-20018

السبت 18/أغسطس/2018 - 04:39 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

تقدم" بوابة المواطن" أهم اخبار الاهلي اليوم 18-8-20018 ، وأهمها تصريحات اللاعبين عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

مران في الجيم للغائبين عن رحلة تونس

ادي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المستبعدين من مباراة الترجي، أحمد علاء، ومحمود الجزار، وعمار حمدي، وأحمد طارق، وأحمد ياسر ريان، وباكاماني، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباتهم في "الجيم" صباح اليوم السبت، داخل مقر النادي بالجزيرة، تحت إشراف حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال.

 

ومن المقرر أن تعود اليوم بعثة الفريق الأول قادمة من تونس، بعد الفوز علي الترجي بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد رادس في الجولة الخامسة من عمر دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ومنح الفرنسي باتريس كارتيرون، اللاعبين راحة اليوم، على أن يبدأ الفريق مرانه غدا استعدادا لمواجهة وادي دجلة في الدوري.

 

الأهلي يستأنف تدريباته عصر غدٍ

يستأنف في الخامسة مساء غدٍ الأحد، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يستأنف تدريباته على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة

 

وقرر المدير الفني للفريق، الفرنسي باتريس كارتيرون، استئناف تدريبات الفريق الجماعية بدءًا من غدٍ الأحد، بعدما حصل اللاعبون على راحة سلبية من التدريبات اليوم؛ وذلك استعدادا لمباراة وادي دجلة في الدوري الممتاز.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره وادي دجلة في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في الثامنة مساءً، على ملعب استاد السلام بالقاهرة، ويدخل الفريق المباراة ومعه 4 نقاط بعد التعادل مع الإسماعيلي والفوز على المصري.

 

الأهلي يقدم شكوى جديدة ضد كوليبالي

أكد المستشار القانوني للنادي الأهلي، حلمي عبد الرازق، أن الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم"الهارب" لا يستطيع اللعب لأي نادي قبل تسديد الغرامة الموقعه عليه.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقع غرامة على كوليبالي، مليون و436 ألف دولار، بعد هروبة من الفريق العام الماضي، وتقديم الأهلي شكوي ضد اللاعب.

 

وقال حلمي في تصريحات صحفية:" أي نادي سيطلب البطاقة الدولية لكوليبالي سيكون مطالب بسداد العقوبة الموقعة".

 

وأكد حلمي أن الأهلي، تقدم بشكوي أخري ضد كوليبالي بسبب امتناعه عن سداد الغرامة الموقعة ضده حيث كان يستوجب عليه سدادها في موعد أقصاه 30 يوما من تاريخ صدور الحكم .

 

وأوضح أن الأهلي سيستفسر عن الشكوي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

 

أحمد فتحي: التركيز والأداء الرجولي وراء الفوز في رادس

 

شدد ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أحمد فتحي، في تصريحات للموقع الرسمي، على أهمية الفوز الذي حققه الفريق على حساب الترجي التونسي أمس، بهدف نظيف في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

وأكد أحمد فتحي، إن الفوز على الترجي التونسي جاء بمجهود مضاعف من اللاعبين الذين ينافسون في أكثر من بطولة في نفس الوقت، ويواجهون ضغوطا كثيرة جراء هذه المنافسة.

 

وقال لاعب الأهلي، أن توفيق الله والأداء الرجولي للاعبين والتركيز والتماسك طوال الـ90 دقيقة، من أهم العوامل التي ساعدت في فوز الأهلي وحصد الثلاثة نقاط.

 

وتابع أحمد فتحي،أن منافسة الأهلي في كل البطولات في نفس الوقت تمثل ضغطا كبيرا على جميع اللاعبين، لكن دائما ما تظهر معادن لاعبي الأهلي في المواقف الصعبة؛ لإثبات أنهم على قدر المسؤولية.

 

كارتيرون: لهذا السبب لم أفضل إجراء التغيير الثالث أمام الترجي

حرص المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، على توجيه الشكر للاعبيه على الأداء الرجولي، والمستوى المميز الذين ظهروا عليه في مباراة الترجي التونسي.

 

وقال باتريس كارتيرون،في تصريحات للمركز الإعلامي، إن لاعبيه قدموا مباراة تكتيكية كبيرة، وكان هناك تنظيم دفاعي على أعلى مستوى، واستطاع الأهلي حسم المباراة بهجمه مرتدة، وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة من فرصة لناصر ماهر مع نهاية الشوط الأول.

 

وتابع مدرب الأهلي لاعبي الفريق تماسكوا بشكل جيد للغاية في المباراة واستطاعوا تنفيذ رؤيته طول المباراة.

 

وأوضح كارتيرون:" مع هذه الحالة من التركيز في مباراة تلو الأخرى، حالة اللاعبين ستزيد للأفضل، وسنتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد؛ حتى نصل إلى اللقب الذي نتمناه".

 

وعلق كارتيرون على حماسه الزائد طوال اللقاء أمام الترجي التونسي:"هذا ما كان في داخلي من روح، وتركت مشاعري تخرج أمام اللاعبين، حتى لا يقل حماسهم طول الـ٩٠ دقيقة".

 

وعن اكتفائه بتغييرين فقط في اللقاء قال: "لم أجرِ التغيير الثالث؛ حتى لا أحدث أي خلل في انسجام المدافعين ولاعبي الوسط في الوقت الصعب من المباراة".

 

وأتم: "أتمنى دعما كبيرا من جماهير الأهلي في المدرجات بالبطولة الإفريقية .. فهذه أمنيتي حتى نصل لهدفنا بالتتويج باللقب".

 

كوليبالي: أتمنى أن تستمر "روح" الترجي في كل مباريات الأهلي

أبدي ساليف كوليبالي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز على الترجي التونسي أمس في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان الأهلي حقق فوزا ثمينا على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهم على استاد رادس بتونس، في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسجله المغربي وليد أزارو.

 

وقال ساليف كوليبالي :"الفوز الكبير على الترجي منحنا دفعة وروحا كبيرة، نتمنى الحفاظ عليها، وأن تستمر معنا في المباريات المقبلة لمواصلة المسيرة الناجحة".

 

وأوضح مدافع الأهلي :"أنا سعيد جدا بمساندة جماهير الأهلي منذ وصولي وانضمامي، وأدين لهم بالشكر حتى نهاية مسيرتي مع كرة القدم".

 

ناصر ماهر: الفوز على الترجي خطوة مهمة لتحقيق الحلم الإفريقي

أكد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ناصر ماهر، في تصريحات للموقع الرسمي، إن الفوز على الترجي التونسي في ملعبه ووسط جماهيره هو أول خطواته نحو حلمه الكبير بتحقيق دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي.

 

وأكد ناصر ماهر، أنه وزملاؤه خاضوا مباراة كبيرة وغاية في الصعوبة أمام منافس قوي وكبير، والفوز عليه لم يكن سهلا، لكنه كان مدروسا، ونتاج عمل جماعي سعى الفريق لتحقيقه.

 

وأبدي ناصر ماهر،سعادته بأول مشاركة له إفريقية مع الأهلي وتكون في ملعب رادس، معتبرا أن هذه المباراة نقلة كبيرة وتضيف له الكثير من الخبرات التي يحتاجها على المستوى الشخصي.

 

وعلق ناصر عن ثقة جماهير الأهلي في إمكانياته قائلا:" سعيد بثقة جماهير الأهلي طبعا، وأقول لهم انتظروا مني المزيد، مادمتم في ظهري وخلف الفريق.. فأنا لا يزال أمامي الكثير لأتعلمه ولتثبيت أقدامي وسط هؤلاء اللاعبين الكبار في الأهلي".

 

وأوضح لاعب الأهلي أنه اختار الرقم ١٠ في القائمة الإفريقية بالصدفة، بسبب عدم وجود أرقام شاغرة سوى هذا الرقم.

 

وتمنى ناصر ماهر أن يكون لقب دوري أبطال إفريقيا هو من نصيبه مع الأهلي هذا الموسم.

 

علي معلول يتخلف عن العودة من تونس .. تعرف على السبب

حصل ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التونسي علي معلول، على إذن من الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بالتخلف عن العودة مع بعثة الفريق عصر اليوم إلى القاهرة.

 

ووافق المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، محمد يوسف، على طلب على معلول بعدم العودة مع بعثة الفريق وزيارة أسرته في تونس اليوم السبت.

 

ومن المقرر أن يعود علي معلول، إلى القاهرة برفقة أسرته بعد ظهر غدٍ الأحد، بعدما أنهى حجز الطيران، وتغيير موعد عودته.

 

وكان الأهلي حقق فوزا ثمينا على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهم على استاد رادس بتونس، في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسجله المغربي وليد أزارو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads