المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل يُسْحَب تنظيم مونديال 2022 من الدوحة؟ .. حملات عالمية تهدد الحلم القطري

السبت 18/أغسطس/2018 - 05:34 م
دعاء جمال
طباعة
خرجت تقارير عالمية اليوم السبت لمهاجمة دويلة قطر والمطالبة بسحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 من بين أيديها وأرجعت التقارير مطالبتها بهذا الأمر بسبب ما تم وصفه بـ "عرض النقود الكبيرة".

صحيفة بريطانية وعرض النقود الكبيرة..

فمن جانبها، ذكرت صحيفة "الديلي ستار" البريطانية اليوم السبت في تقريرها أنها تطالب بحرمان الدوحة من تنظيم المونديال تحت مسمى "عرض النقود الكبيرة".

وفسرت الصحيفة البريطانية ما أسمته بـ "عرض النقود الكبيرة" ، بأنه تم تنظيم مؤتمرات فقط لمهاجمة الدوحة وأن هذين المؤتمرين تم تنظيمهما في لندن، يضم ساسة بارزين، دفع لكل واحد منهم حوالي 15 ألف جنيه إسترليني، مقابل حضوره المؤتمر، وركز المؤتمرين على مهاجمة الدوحة وتنظيمها للمونديال، والمطالبة بضرورة سحبه منها.

كما استخدمت الحملة ضد قطر، وفقا للصحيفة، لوحات إعلانية تروج لضرورة استضافة انجلترا لكأس العالم 2022، كتب عليها: "انجلترا 2022… لماذا لا؟".
قطر ومونديال 2022
قطر ومونديال 2022
موقع بريطاني وحملة الملايين..

أما موقع "آي نيوز" البريطاني، فنشر تقرير عن حملة تدعى "حملة الملايين" مطالب فيه سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر ومن ثم إعطائه إلى إنجلترا.

وأشار الموقع البريطاني إلى أن تلك الحملة تصل تكلفتها إلى عدة ملايين من الدولارات، وتضمنت نشر تقارير صحفية في بعض الصحف لمهاجمة قطر.

حملة "عمليات سوداء"..

أما عن صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، فكشفت وثائق تدين قطر تحت مسمى "عمليات سوداء" والتي دبرتها قطر لتخريب خطط منافسيها في استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وبناء على الوثائق المنشورة، قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية بإصدار بيان نفت فيه صحة هذه التقارير والوثائق.

تميم بن حمد
تميم بن حمد
التايمز البريطانية وبلاتر..

أما عن صحيفة التايمز البريطانية، فكانت قد نشرت فصولا من كتاب "الحقيقة" والذي يتهم فيه جوزيف سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا بأنهم تجاهلوا معلومات تفيد بعدم قدرة قطر على تنظيم كأس العالم عندما كانوا بصدد التصويت لصالحها في سباق استضافة مونديال 2022.

وأكد بلاتر أن "فوز قطر بتنظيم المونديال والذي اعتبره "حدثا صادما"، جاء نتيجة مزيج من التواطؤ وخرق قواعد الفيفا، والضغط السياسي الذي مورس على عضو اللجنة التنفيذية الفرنسي ميشيل بلاتيني".

تميم والفيفا
تميم والفيفا
الخلاصة..

نستنتج مما سبق أن هناك شك كبير من قبل انجلترا ووسائل إعلامها تجاه فوز الدوحة بتنظيم مونديال 2022، راغبين في انتقال هذا الحلم إليهم، ولكن هذا يجعلنا عزيزي القارئ نطرح السؤال المهم وهو: هل يُسْحَب تنظيم مونديال 2022 من الدوحة؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads