المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا أطلقته مليشيات الحوثي على جازان

السبت 18/أغسطس/2018 - 07:28 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أفادت قناة سي بي سي أكسترا، في خبر عاجل، اليوم السبت، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخًا أطلقته المليشيات الحوثي الإرهابية على جازان.

وقال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي رصدت عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتم إطلاقه بطريقة متعمده لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، لافتا إلى أنه تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وأضاف: "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216 والقرار 2231".

وتابع أن هذا الخرق يهدف إلى "تهديد أمن المملكة السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني، وفق ما ذكرت وكالة واس.

وجدد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات "أكثر جدية وفعالية" لوقف الانتهاكات الإيرانية، باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

ودأبت ميليشيات الحوثي الإيرانية، منذ الانقلاب على السلطة الشرعية في اليمن على إطلاق صواريخ باليستية باتجاه المناطق المحررة والأراضي السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads