المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 ملامح فنية تميز كارتيرون منذ قيادة الأهلي

الأحد 19/أغسطس/2018 - 09:32 ص
أحمد البرديني
طباعة
تمكن فريق الأهلي من تحقيق فوزا هاما على نظيره الترجي التونسي على ملعب رادس ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبهذا الفوز ضمن المارد الأحمر التأهل رسميا، رفقة بطل الترجي، كما اعتلى الأهلي صدارة المجموعة لأول مرة منذ بداية دور المجموعات.

وتستعرض " بوابة المواطن " 4 أمور تحققت للأهلي منذ التعاقد مع كترتيرون

العودة للمسار الصحيح
ترك حسام البدري المدير الفني السابق الفريق الأحمر الأهلي وهو لديه نقطة وحيدة من مبارتين عقب هزيمة وتعادل، ولكن كارتيرون عدل، ليحصل الأهلي على تسع نقاط كاملة في 3 مباريات، ويعتلي صدارة المجموعة.

التوازن
أعاد كارتيرون الثقة والتوازن لبعض اللاعبين أمثال ميدو جابر ومحمد شريف، اللذين ظهرا بمستوى مغاير تحت قيادته، كذلك حصل بعض الشباب علي فرصة للمشاركة مثل ناصر ماهر وأكرم توفيق وصلاح محسن

غياب المجاملات
لا ينظر كارتيرون لأسماء اللاعبين على الإطلاق، وجاء قراره باستبعاد مؤمن زكريا من رحلة تونس، ليؤكد أنه مدرب حاسم في قراراته، وذو شخصية قوية.

كثرة الحلول
يستمع كارتيرون إلى نصائح الآخرين، ولا يشعر بأزمة حين تعديل الأخطاء، وفضل فيها الاعتماد على هشام محمد في مركز الوسط المدافع، على أن يشغل فتحي الجانب الأيمن، بعد الانتقادات التي تعرض لها في مباراة النجمة اللبناني التي شغل فيها فتحي مركز الوسط المدافع.

المرونة
أعطى كارتيرون الفرصة لمعظم لاعبي الأهلي للمشاركة، بما فيهم شريف إكرامي الذي شارك أساسيا أمام النجمة اللبناني، واستبعد عدد من اللاعبين من قوام الفريق الأساسي مثل كريم نيدفيد وباسم علي، وفقا لرؤيته الفنية، رغم إصرار البدري عليهما وفقا لقناعاته الشخصية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads