المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر استعدادات مديرية الصحة بـ القليوبية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2018

الأحد 19/أغسطس/2018 - 01:03 م
صحة القليوبية -عيد
صحة القليوبية -عيد الأضحى المبارك
أحمد عبد العظيم
طباعة
أمر الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، وهيئة اسعاف القليوبية، وذلك إستعدادا لإستقبال عيد الأضحى المبارك 2018. 

حيث عقد اجتماعا مع جميع مديري المستشفيات بالمحافظة لمناقشة خطة الطواريء، وأعطي تعليماته بمنع إجازات مديري المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل طوال أيام العيد للاستعداد التام للتعامل مع الحالات الحرجة والعاجلة.

وصرحت الدكتورة أميمة عباس وكيل المديرية، أن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطواريء مع زيادة عدد الاستشاريين والاخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة، وزيادة عدد أسرة الطواريء عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية مع وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال إنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة. 

وأضاف الدكتور أشرف الشافعي مدير إدارة المستشفيات، بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات بكميات إضافية في كل مستشفى مع تواجد صيدلي على مدار الساعة وتوافر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة كذا توافر اسطوانات الأكسجين، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية .

جدير بالذكر أن غرفة الطواريء بالمديرية تعمل على مدار اليوم، ومكونة من فريق إدارة الأزمة مع متابعة تواجد النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة وجاهزية تلقي البلاغات عن أي حالة طارئة مع سرعة اتخاذ الاجراء اللازم على الفور.

حضر الاجتماع، الدكتور عبدالمولى مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور أيمن سلام مدير إدارة مكافحة العدوى، والدكتورة ابتسام طارف مدير إدارة الحميات، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية على مستوى المحافظة .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads