المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد 19 / 8 / 2018

الأحد 19/أغسطس/2018 - 01:09 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- زلزال بقوة 5.3 درجة ريختر يضرب منطقة قرب جزر الكوريل

أفادت وكالة انترفاكس بأن علماء الزلازل من مركز كمتشاتكا للخدمات الجيوفيزيائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية قد سجلوا سلسلة من الهزات الأرضية، وذلك بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر في المحيط الهادئ قرب جزر الكوريل.

2- اختفاء 100 جندي أفغاني بعد هجوم طالبان على قاعدة عسكرية

أفاجت وكالة "نوفوستي" الروسية باختفاء 100 جندي أفغاني، وذلك بعد تمكن مسلحو حركة طالبان، من الاستيلاء على منطقة بيلشيراج في الجزء الجنوبي من ولاية فارياب في أفغانستان.

3- صحيفة إسرائيلية: أبومازن يرفض هدنة حماس وتل أبيب

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأحد إلى ما ذكرته تقارير عربية من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن يرفض بشكل قاطع التوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.

4- التحالف الدولي: القوات الأمريكية ستبقى في العراق

نقلت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ما قاله المتحدث باسم التحالف الدولي من أن القوات الأمريكية ستبقى في العراق طالما هناك حاجة للمساهمة في إعادة الاستقرار في مرحلة ما بعد داعش.

5- ترامب ينعي الملك سلمان بن عبد العزيز

قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد رسالة نعي وعزاء إلى عائلة الطالب السعودي ذيب بن مانع اليامي وأخرى لعائلة الطالب السعودي جاسر بن دهام اليامي، وذلك بعد أيام من قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن الطالبين، اللذين غرقا في أمريكا أثناء محاولاتهما إنقاذ طفلين.

6- مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الفيضانات بولاية كيرالا في الهند

أعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأحد عن تعازيها في ضحايا الفيضانات في ولاية كيرالا في الهند، والتي أسفرت عن وفاة نحو 357 شخصا، فضلا عن تدمير عدد كبير من الطرق والجسور بالولاية.

7- الزعيم الكوري الشمالي ينتقد العقوبات الدولية على بلاده

انتقد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، العقوبات الدولية المفروضة على بلاده مجددًا، معتبرًا إياها بأنها محاولات تمارسها "القوى المعادية" لتعويق بيونج يانج.

8- صورة.. مستشارة أمريكية تتعرض لعقوبة تأديبية والسبب "بوتين"!

أشارت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى أن مستشارة أمريكية تدعى كاتي مارتش قد تعرضت لعقوبة تأديبية وذلك لمشاركتها في حيلة تمثلت بتعليق صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محل صورة نظيره ترامب في برلمان كولورادو.

9- فيديو .. مستوطنون إسرائيليون يحتجون: أغيثونا من البالونات الحارقة

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية مقطع فيديو لمستوطنون إسرائيليون خرجوا في مظاهرات مطالبين بتوفير الحماية لهم في ظل استمرار التصعيد على الحدود.

10- المحكمة الاتحادية في العراق تصدق على نتائج الانتخابات البرلمانية

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها أن المحكمة الاتحادية في العراق صدقت على نتائج الانتخابات البرلمانية اليوم الأحد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads