المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الأحد 19 / 8 / 2018

الأحد 19/أغسطس/2018 - 04:00 م
اية فتوح
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الاحد 19 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.
تعرف على فضل صيام يوم عرفة 2018
يوم عرفة 2018 .. يتساءل الكثير عن فضل الصيام به، وما إذا كان فرض أم سنة مؤكدة، حيث لا يقتصر صيام هذا اليوم على ضيوف الرحمن فقط، بل على كل مسلم في شتى بقاع الأرض.

إحالة المتهمين في قضية الأنبا إبيفانيوس إلى محكمة الجنايات
قررت نيابات استئناف الاسكندرية برئاسة المستشار ناصر الدهشان، إحالة الراهبين أشعياء وفلتاؤس، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد فى قضية قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

صور.. توزيع شنط "خليك زي آدم" على محلات الجزارة بـ حي دار السلام
وجهت الأجهزة التنفيذية بحي دار السلام أول، بقيادة اللواء جمال العربي رئيس حي دار السلام، بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، وتنفيذًا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، صباح اليوم الأحد، بالحفاظ على نظافة الشوارع خلال أعمال ذبح الأضاحي، وذلك لخلق بيئة حضارية للمواطنين.

تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى 2018
تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، قرر البنك المركزى المصرى، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر لمدة 4 أيام، وذلك بدءًا من غدًا الإثنين الموافق 20 أغسطس 2018، وحتى الخميس 23 أغسطس 2018.

وزير التموين: طرح الخراف الحية بـ 62 جنيها للكيلو
قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم طرح الخراف الصاحية الكيلو بـ 62 جنيها، حيث تم توفير 2650 خروفا بلديًا حي، مشيرًا إلى أن أبرز الأماكن التي تتوافر بها الشوادر، مدينة السلام والمنيل وعباس العقاد الحى السابع وثكنات المعادى بالقاهرة، و6 أكتوبر وأحمد عرابى والعجوزة بالجيزة، وزنانيرى ومحرم بك ومحطة مصر بالإسكندرية.

الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار تهنئ الرئيس السيسي بـ عيد الأضحى 2018
بعث الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري والأمة الإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى 2018.

محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على مقابر شهداء القوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى 2018
قام الدكتور عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بوضع إكليل من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

تزامنًا مع اقتراب العيد الكبير.. تعرف على كيفية صلاة عيد الأضحى
عيد الأضحى المبارك، هو اليوم العاشر من ذي الحجة، وينتهي في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، ويستعد المسلمون لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث سمي بهذا الاسم نسبة إلى قصة إبراهيم عليه السلام عندما أراد أن يذبح ابنه إسماعيل تنفيذاً لأمر الله، ليفتدي ربّه بعد ذلك بكبش عظيم، لذا فقد جرت العادة على أن ينحر المسلمون في أيام العيد أضحية، ولا سيّما في أول أيام العيد.

الكهرباء: تفعيل غرفة عمليات لمتابعة حالات الطوارئ خلال عيد الأضحى 2018
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة على استعداد تام لاستقبال أي حالة طوارئ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

رئيس بعثة الحج يشيد بالتعاون مع الجانب السعودي
قال الدكتور محمد شوقى رئيس بعثة الحج الطبية، إنه تم إنهاء استعدادات أداء الحجاج المصريين مناسك الحج، موضحًا أن تلك التجهيزات تستهدف توفير سبل الراحة والرعاية والتأمين للحجاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads