المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الاهلي اليوم الاحد 19-8-2018

الأحد 19/أغسطس/2018 - 11:44 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
تنشر "بوابة المواطن"، اهم اخبار الاهلي اليوم  الاحد 19-8-2018 ، واهمها انتظام علي معلول وناصر ماهر في التدريبات الجماعية استعدادا لمواجهة وادي دجلة في الدوري.

ثنائي الأهلي يشاركان في التدريبات
شارك لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وليد سليمان وناصر ماهر، في التدريبات الجماعي التي أقيمت على ملعب التتش بالجزيرة، اليوم الأحد.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره وادي دجلة في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في الثامنة مساءً، على ملعب استاد السلام بالقاهرة، ويدخل الفريق المباراة ومعه 4 نقاط بعد التعادل مع الإسماعيلي والفوز على المصري.

واشتكى الثنائي من كدمة قوية في القدم، خلال مشاركتهما مع الفريق أمام الترجي التونسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس، يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.


مران الأهلي.. تدريبات متنوعه للاعبين.. واستشفاء للاعبين
قام الفرنسي باتريس كارتيرون, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، بتقسيم اللاعبين إلي 5 مجموعات، في مران الرفيق الذي يقام على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.

وأدت المجموعة التي شاركت في مباراة الترجي بدوري أبطال إفريقيا، تدريبات استشفائية بالجول حول ملعب التتش، وقامت مجموعة أخري بعمل تدريبات التسليم والتسلم بالكرة.

وأدي مججموعة تدريبات كرة القدم بالرأس، بينما خضع بعض اللاعبين لتدريبات بدنية لزيادة السرعات، وقام أخري مجموعة بعمل تدريب تسليم وتسلم في مربع.


علي معلول ينتظم في تدريبات الأهلي
انتظم علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مران الفريق الجماعي المقام حاليا على ستاد مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.

و عاد من تونس اليوم الأحد، حيث تخلف عن بعثة فريقه التي عادت أمس بعد الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة بعد غد الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.

اجتماعات مكثفة في الأهلي للتجهيز لانعقاد الجمعية العمومية
عقدت ظهر اليوم الأحد، اللجنة التنفيذية للائحة النظام الأساسي عقدت جلسة جديدة ، لمناقشة تنظيم العمل بين الإدارات بخصوص اجتماع الجمعية العمومية الخاص بمشروع لائحة النظام الأساسي، والمقرر انعقادها في الثامن والعشرين من سبتمبر القادم بمقر النادي بالجزيرة.

وشهدت اللجلسة حضور، المقدم محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، وجمال جبر، مدير إدارة الإعلام، ومحمد فتحي، مدير الشئون القانونية، وأمير توفيق مدير التسويق، وكمال محسن، مدير إدارة الحاسب الآلي، وأحمد صلاح بإدارة الاشتراكات، ومحمد جابر، مدير إدارة المشتريات، ومحمود خليل، مدير إدارة الصيانة، ورشدي سرور، مدير إدارة الأمن الصناعي، ووائل محمد، مدير إدارة شئون العاملين، ومحمد الألفي، مدير إدارة الخدمات، والعميد علاء صلاح الدين، مدير الأمن بالنادي، ووليد سليمان بإدارة المتابعة.

وأوضح مرجان في تصريحات للمركز الإعلامي،إنه تم الاتفاق خلال الجلسة على اعتبار 2017 آخر عام مالي في الإعلان للأعضاء المسددين الاشتراك، ولهم حق الحضور، بالإضافة إلى تحديد الخميس 13 سبتمبر المقبل كآخر موعد لتسديد الاشتراكات؛ لإدراج الاسم ضمن الكشوف الانتخابية.

وتابع مرجان،أنه تم الاتفاق على طباعة 40 ألف استمارة انتخابية وتحديد عدد اللجان بـ136 لجنة.

وأشار، إلي أنه تم الاتفاق على تخصيص أتوبيسات مجهزة لنقل الأعضاء من فرعي مدينة نصر والشيخ زايد على مدار يوم انعقاد الجمعية العمومية؛ لتسهيل المهمة أمام الأعضاء للمشاركة في هذا اليوم التاريخي الذي يشهد كتابة سطر جديد من تاريخ النادي بمناقشة اللائحة الخاصة به .

وشدد مرجان على أنه تم تخصيص جراجات الأوبرا والتحرير والمحافظة لسيارات الأعضاء لتسهيل مهمتهم في التواجد والمشاركة في الجمعية العمومية باعتبارها عرسا للنادي، مع تيسير مهمتهم في الحضور والمشاركة الفعالة في هذا الحدث الكبير.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بأجهزة مبردات هواء وغيرها من وسائل الراحة؛ للتخفيف على الأعضاء، وتسهيل مهمتهم في للمشاركة في وضع دستور جديد للنادي يليق بمكانته وتاريخه.
وتتلقى اللجنة المركزية للائحة النظام الأساسي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اقتراحات واستفسارات الأعضاء بشأن لائحة النظام؛ لدراستها للوصول لأفضل صيغة ممكنة تشكل حاضر ومستقبل الأهلي.

ودعا مجلس الإدارة لعقد الجمعية العمومية يوم 28 سبتمبر المقبل؛ لاعتماد لائحة النادي الخاصة، بدلاً من اللائحة الاسترشادية المعمول بها حاليا.

وأشار المدير التنفيذي إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي أمس السبت مع مديري الأفرع الثلاثة؛ خالد مرسي، مدير مقر الجزيرة، والعميد حسن مسعود، مدير فرع مدينه نصر، واللواء محمود الفيشاوي، مدير فرع الشيخ زايد؛ للترتيب لهذا الاجتماع، والاتفاق على الخطوط العريضة الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية.


تعرف على حيلة الأهلي لـ التغلب على الإجهاد العضلي
وضع مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الهولندي مايكل ليندمان، برنامجًا استشفائيًا للاعبي الفريق الذين شاركوا في مباراة الترجي التونسي الأخيرة؛ من أجل تنفيذه لتجهيزهم لمباراة وادى دجلة.

ويسعي الهولندي مايكل ليندمان، لتجهيز اللاعبين بدنيًا لمواجهة دجلة، حيث يأتي برنامج ليندمان؛ لتأهيل اللاعبين وتجهيزهم بالبرنامج الاستشفائي، لمنع الإجهاد العضلي.


معسكر مغلق لـ الأهلي في الإسكندرية عقب مواجهة الحدود
قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، البقاء في برج العرب بالإسكندرية عقب مباراة حرس الحدود المقرر لها الجمعة المقبل؛ استعدادًا لمواجهة كمبالا سيتي الأوغندي يوم 28 أغسطس الجاري في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا الخميس المقبل، استعدادا لمواجهة حرس الحدود الجمعة القادم في الدوري، ومن ثم فضل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون البقاء في الإسكندرية حتى موعد مباراة كمبالا سيتي الأوغندي .

وكان الأهلي حقق فوزا ثمينا على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهم على استاد رادس بتونس، في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسجله المغربي وليد أزارو.


الأهلي: لدينا 3 حراس مميزين.. والنتائج ستظهر قريبا
أكد مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مصطفى كمال، في تصريحات للموقع الرسمي، إنه سعيد بنجاح الفريق في تحقيق الفوز على الترجي وقطع خطوة جديدة في مشوار دوري أبطال إفريقيا.

وقال مصطفى كمال: باتريس كارتيرون تعامل مع المباراة بسيناريو أكثر من رائع، حيث تحدث مع اللاعبين عن سيناريو المباراة قبل بدايتها، ومن ثم لم يتفاجأ اللاعبون بالأمر داخل الملعب، ونجحوا في تحقيق الهدف المطلوب، وهو حصد النقاط الثلاثة، وحسم التأهل رسميًا إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وتابع مدرب الأهلي، الفريق يمتلك 3 حراس مميزين، وهم شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي، مؤكدًا أنه يسير معهم وفقًا لبرنامج إعداد فنى وبدني تم وضعه في بداية الموسم، ونسير عليه في الوقت الحالي، مؤكدًا أن نتائجه تظهر بمرور الوقت هذا الموسم، مشددًا على ثقته الشديدة في جاهزية حراس الأهلي وقدرتهم جميعًا على حماية عرين الفريق.


الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر لـ مواجهة دجلة
أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خالد محمود، إن ناصر ماهر، لاعب وسط الفريق، سيكون جاهزا لمواجهة وادي دجلة المقرر لها بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات الدوري العام.

وقال خالد محمود، في تصريحات للموقع الرسمي:"ناصر ماهر تعرض لكدمة في القدم في مباراة الترجي الأخيرة، ولكنها لن تمنعه عن التواجد في مباراة وادي دجلة".

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره وادي دجلة في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في الثامنة مساءً، على ملعب استاد السلام بالقاهرة، ويدخل الفريق المباراة ومعه 4 نقاط بعد التعادل مع الإسماعيلي والفوز على المصري.

قمصان: قادرون على مواجهة الضغوط.. ونسعى لـ الاستفادة من جميع اللاعبين
أكد المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سامي قمصان، في تصريحات للموقع الرسمي، إن الجهاز الفني أغلق صفحة مباراة الترجي التونسي التي حسمها الفريق لصالحه بهدف دون رد أمس الأول في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال سامي قمصان،: "قدمنا مباراة كبيرة أمام الترجي، ولكن لدينا أهداف أخرى نتطلع إلى تحقيقها الفترة المقبلة، حيث نستعد لخوض مباراتين مهمتين في الدوري أمام وادي دجلة بعد غدٍ الثلاثاء، وحرس الحدود الجمعة القادم".

وتابع مدرب الأهلي، الجهاز الفني قادر على التعامل مع ضغط المباريات، من خلال تجهيز جميع اللاعبين، مؤكدًا أن الجهاز الفني يسعى لمواجهة أزمة إيقاف أو إصابة بعض اللاعبين من خلال توفير البديل الجاهز فنيًا وبدنيا.

وأوضح سامي قمصان،إلى أن الفريق افتقد جهود حسام عاشور في مباراة الترجي الأخيرة للإيقاف، ولكن تم الدفع بهشام محمد، وقدم اداء متميزا، وهو ما يؤكد جاهزيتنا تماما للتعامل مع أي مواقف طارئة نتعرض لها سواء للإيقاف أو الإصابات.

وذكر قمصان أن مباراة النجمة اللبناني أيضا في البطولة العربية شهدت تجهيز مجموعة من اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي الفترة الماضية، وهو ما نسعى له دائمًا؛ من أجل الاستفادة من كل العناصر المقيدة بالفريق.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads