المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلوب : هناك منافسين على البريميرليج وليس هناك ضامن للفوز بالألقاب

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 12:40 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب مقابلة مع الصحيفة الألمانية " كيكر " حول فوز ليفربول بالبريميرليج هذا العام والمنافسة علي دوري الأبطال ومستقبل حارسه لوريس كاريوس .

وقال كلوب عن فوز ليفربول بلقب هذا العام " لا يمكننا ضمان الألقاب ولكن يمكننا زيادة إمكانية الفوز بالألقاب ، لقد زادت ، وأغلقنا الفجوة ، لسوء الحظ ، لا يزال بإمكان مانشستر سيتي اللعب وتشيلسي أصبحوا جيدين " .

وحول ضغوط الوعود بتحقيق ليفربول للقب الأبطال 2019 قال " سيذكرني الناس بذلك إذا لم نفز بأي شئ ، لكنني شخصيا نسيت الحديث ، لا أضع نفسي تحت الضغط ، كان لدي شعور أننا لن نفوز باي شئ ، وإذا كان هذا الشعور لا يزال هنا فأنا سأرحل الأن ، الأجواء في النادي وحوله تغيرت ، نحن علي الطريق الصحيح " .

ويري كلوب أن أكبر منافسي ليفربول هما " مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وأرسنال و يستمر جيرانا إيفرتون في السوق ولديهم كثير من الإمكانيات ، ولفر هامبتون أيضا أستثمروا ، وفريق قابل للتطور دون حدود وفريق مفاجئ ، أهداف ليفربول ؟ ثلاثة فرق أمامنا هي التي بإمكانها الإنهاء أمامنا في الترتيب ، وعلينا أن نضمن الفجوة بيننا وبين تلك الفرق لكي نكون هناك في اللحظة المناسبة ، ولكن هذا امر صعب للغاية " .

وحول مستقبل لوريس كاريوس في الفريق قال " لم أخبر كاريوس ما يريد أن يسمع ، نهائي الأبطال لم يكن له علاقة بجلبنا أليسون ، حتي لو كنا فزنا و كان أليسون متاحا لكنا تعاقدنا معه ، وكيف كان رد فعل الناس سلبي علي كاريوس في النهائي ، لقد حاولوا عزله ، جعلني ذلك تقريبا لا أريد الحصول علي أليسون والإصرار علي كاريوس ، لقد كان علينا ان نكون محترفين ومهمتنا أن نحصل علي أفضل اللاعبين في كل مركز ، لم أعتقد أن كاريوس تألم بشدة بعد أخطائه في النهائي ، هناك ما هو أسوأ ويجب أن ننسي ، الرقم 1 في حراسة المرمي يكون حاسما للبعض لكنه ليس كل شئ " .

وأضاف عن كاريوس ردا علي سؤال أنه إذا كان حارس للمهام الكبيرة " بدون شك ، حارس رائع ، التحضيرات مليئة بالإخطاء ، لا أحد جاهز وأنت تتدرب طول الوقت ، اللاعبين في أرض الملعب يقوموا بالكثير من الأخطاء ، وعلي لوريس أن يستمر ويعمل بجد ، كاريوس يبلغ 25 عاما ويحافظ الحراس علي التطور بهذا العمر ، كل الحراس وأفضلهم يرتكبون الإخطاء ، نحن سعداء به تماما ولا أحد سيهتم بالخطأ بعد ثماني سنوات ، ببساطة نحن حددنا حارس آخر ".

وعن إنفاق ليفربول حاليا في سوق الإنتقالات وتصريحاته ضد الصفقات ذو المبالغ الطائلة منذ سنتين قال " يبدو الأمر وكأنه 100 مليون في ذلك الوقت هي ما تعادل 500 مليون حاليا ، لقد صدمت عندما إنتقل نيمار لباريس مقابل 222 مليون من برشلونة ، لقد حدث الكثير منذ هذه التصريحات ، إنتقالات نيمار وكوتينيو وديمبلي ، علاوة علي ذلك وقع صلاح وماني وفيرمينيو مقابل 30 أو 40 مليون يورو ، لديهم تقييم سعر مختلف للغاية ، من واجبنا أن نكون أفضل ، وليس من السهل العثور علي لاعبين يجعلونا أقوي ، ببساطة لقد عدلت وكيفت رأيي مع الوضع الحالي " .

وواصل " نحن نتمع بقيادة متحفظة للغاية في ليفربول ، هناك فرق مملوكة من بلاد كاملة ، نابي كيتا ؟ قبل عامين لعب موسم لم أشاهده في أي لاعب في البوندسليجا ، مع تياجو ألكانتارا والمدير الرياضي لشالكة قال لي ذات مرة أن لايبزيج يلعبون 12 لاعب بسبب نابي كيتا ، الذي يجعله مختلف أنه في اول ثلاثة أو أربع أمتار بالكرة رائع ، لديه سرعة رد فعل ، دفاعيا هذا مهم وهجوميا يصنع الفارق ، وقوي في المساحات الضيقة ووضيعة واحد علي واحد ولديه رؤية جيدة " .

ورد كلوب علي سؤال إذا كان ليفربول يجب أن يحسن دفاعه " لا أفهمه ولا يوجد نقاش ، هناك فان دايك ولوفرين ، ديان لاعب من الطراز العالمي ولقد مر بفترات صعود وهبوط لكن هؤلاء الذين يبالغون بالإنتقاد أريد أن أسألهم ، هل نسيت أنه لعب بشكل رائع لأربع أسابيع في روسيا ، مسعود اوزيل وألمانيا ؟ ليس لدي أي شئ لأضيفه " .

وختم كلوب في رده علي سؤال إذا كانت ألمانيا تعاني من أزمة " لا ، الإقصاء من دور المجموعات يمكن أن يحدث وقد حدث لأبطال كأس عالم آخرن ، لم تكن مسألة إمكانيات لألمانيا ولكن للمنتخبات الأخري لديها رغبة وحماس أكثر لكأس العالم " .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads