المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الإثنين 20 / 8 / 2018

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 01:01 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الإثنين 20 أغسطس، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد لـ" الدرجة القصوى " بدءً من اليوم حتى نهاية الاحتفالات لجميع المستشفيات التابعة للوزارة، وهيئاتها، وذلك حتى انتهاء العيد، مشيرة إلى أن خطة التأمين الطبي تتضمن ساحات صلاة العيد، والمصايف، والمتنزهات، والفنادق بالإضافة إلى رفع الاستعداد بجميع المستشفيات، وأقسام الطوارئ، والمستشفيات المحيطة بالميادين العامة، والحدائق، والمتنزهات العامة.

حرص الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، اليوم الإثنين، على متابعة استعدادات المطارات المصرية لعيد الأضحى 2018، مشددًا على ضرورة توفير كافة الخدمات للمسافرين.

يتفقد اليوم الدكتور عاطف عبد الحميد "محافظ القاهرة"، عددا من منافذ البيع للمجمعات الاستهلاكية ثم يعقبها تفقد المجزر الآلي بالبساتين.

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان, اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء غرفة الأزمات بالوزارة، وذلك لمتابعة استعدادات عيد الأضحى 2018 بجميع المحافظات.

يتوافد أكثر من مليوني مسلم على مسجد نمرة لأداء صلاة الظهر والعصر جمعًا وقصرًا في يوم عرفة، يوم الحج الأعظم وسط تشديدات وتسهيلات كبيرة مقدمة من المملكة العربية السعودية.

شهدت شوارع شبرا، صباح اليوم الإثنين 20 أغسطس، والذي يوافق يوم وقفة عرفات، سيولة مرورية عالية في الشوارع، الأمر الذي أدى إلى تسارع حركة السيارات في الاتجاهين للقادمين من ميدان الخلفاوى وحتى شارع شبرا والعكس.

بدأ تصعيد قوافل ضيوف الرحمن، صباح اليوم الإثنين، التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1439 هـ، بالتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، تحفهم العناية الإلهية ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم إنشاء 15 وحدة لحقوق الإنسان بمحافظات الجمهورية، وذلك لتفعيل منظومة الشكاوى وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

تستمر امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2018، حتى اليوم الأحد، حيث يؤدى الطلاب كلا من الشعبة الأدبية والعلمية امتحان مواد مزاد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والجيولوجيا والعلوم البيئية"، وذلك فى جميع المدارس، تحت إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم.

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتفقد مقر هيئة الاسعاف المصرية، للاطمئنان على كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الاضحى المبارك، رافق الوزيرة الدكتور أحمد الأنصارى رئيس الهيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads