المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يتفقد مجزر البساتين الآلي ويطمئن على توافر اللحوم والسلع التموينية

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 01:25 م
نهال سيد
طباعة
أجرى عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة جولة ميدانية للاطمئنان على توافر اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز خلال أيام العيد، تفقد خلالها عددًا من المجمعات الاستهلاكية بالمنطقة الجنوبية، منها مجمع سكة راتب بالدرب الأحمر، ومجمع وهدأن،  ومجمع الأهرام بمصر القديمة.

كما تفقد محافظ القاهرة مستودع البوتاجاز بحي مصر القديمة للوقوف على مدى استعداد مديرية التموين ومسئولي الحي والأجهزة المعاونة له لاستقبال عيد الأضاحى، وتوفير كافة الخدمات والسلع الأساسية والالتزام بالأسعار المقررة .

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تواجد مفتشي التموين على مدار اليوم بالمجمعات ومستودعات البوتاجاز والتزام الجزارين بالمجمعات بعدم تجاوز المسموح بة من كمية دهون على اللحوم بالا تتجاوز نسبة 100جرام على كل كيلو مع الالتزام بالأسعار المحددة.

تفقد محافظ القاهرة سير الاعمال بمجزر البساتين الآلي ومدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي وتوقيع الكشف الطبى عليها قبل ذبحها وقيام المجزر بالعمل على قدم وساق خلال الـ 24 ساعة لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز بدون مقابل وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ د.السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري والأطباء المسئولين عن المجازر, بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين .

كما شدد المحافظ بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشئون الصحية والتموين حفاظاً على السلامة العامة .

وأكد د. السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري من انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى بدون عقبات وذالك من خلال تكثيف عدد الأطباء بالمجازر ’ وان الطاقة الاستيعابية للمجزر كبيرة وان المجزر يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى صالتين محكمتين تستوعب اى عدد من الآضاحى مشيرا" إلى وجود أختام جديدة بالمجزر غير قابلة للتزوير أو السرقة وهو الأمر الذي رفع الضغط على المجزر من قبل الجزارين لكسب ثقة الزبائن مضيفاَ أنه تقرر بشكل عام تنظيم حملات مكثفة لمنع الذبح خارج المجاز واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
وخلال الجولة اصدر المحافظ تعليماته لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة الميدانية المستمرة طوال ايام العيد بكافة المناطق وتحرير محاضر تلوث بيئى واتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين علي ذبح الضواحي بالشوارع وترك المخلفات بالشوارع دون رفعها وتطهيرها .. وطالب بتكثيف أعمال النظافة بكافة الأحياء ورفع مخلفات الذبح وفرش أماكنها بالرمال وتطهيرها بالمياه والمطهرات .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads