المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي إسرائيلي يكشف فضائح أسرة رئيس الوزراء "نتنياهو"

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 04:52 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال حاييم صبان الإعلامي الإسرائيلي الأمريكي في مقابلة أجراها مؤخرا، عن فساد يائير نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما، والابن الأكبر لبنيامين نتنياهو، إنه متورط بقوة في الشؤون السياسية، ومعظم نشاطات وبيانات وسائل الإعلام الاجتماعية التي ينشرها يائير تسبب مشاكل وفضائح لأسرة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال " صبان " أن الابن الأكبر لنتنياهو، يخضع لحراسة في جميع الأوقات ولديه سائق رسمي ويستخدم سيارة رسمية، مشيرًا إلى أن كل هذا ممول من ميزانية الدولة، لكن الحكومة الإسرائيلية حتى الآن رفضت نشر مبلغ هذه النفقات.

كما رفضت الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن تسجيل يظهر فيه نتنياهو الأصغر تحت تأثير الكحول، يكشف عن فساد والده المالي فيما يتعلق بصفقة قيمتها 20 مليار دولار لحفر الغاز الطبيعي في المستقبل أثارت غضب الرأي العام. 

وكشف صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة وابنه يائير استجوبتهما الشرطة يوم الاثنين، فيما يتعلق بقضية الرشوة في بيزك، واشتبهت الشرطة بأن يائير نتنياهو منح مزايا تنظيمية على عملاق الاتصالات بيزك في مقابل تغطية مواتية لعائلة نتنياهو على موقع الولا الإخباري الشعبي.

وأوضح " سابان " أن يائير طالب برشوة لإصدار تراخيص قانونية لإنشاء مشروع سابان في إسرائيل. 

وتابع " حاييم " أثناء الحصول على تصريحات قانونية لفتح مكتب سابان فنتشر في تل أبيب يافا، بفضل الصداقة مع ابن رئيس الوزراء يائير، وقد التقى به زملاؤه للحصول على التراخيص المطلوبة، وربما يصعب تصديق أن مساعدة إسرائيل لم يكن لها أي حل سوى منح الرشوة إلى يائير للحصول على إذن للتراخيص.

وأكد باراك بريدور، الشريك الإداري في سابان فنتشرز، تصريحات حاييم سابان وقال: "لسوء الحظ، كما قال السيد سابان، طلب يائير مبلغ 40 ألف دولار رشوة مقابل إصدار تراخيص قانونية، وبما أننا لم نمتلك طريقة أفضل للحصول على تصاريح، فقد أبلغت السيد سابان بذلك، وبسبب اهتمامه الكبير بإسرائيل، وافق على دفع المال ".

تسببت هذه الانتهازية وإساءة استخدام السلطة في تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة وابنه، في عدد من قضايا الفساد المالي والسياسي مع كشف أبعاد جديدة كل يوم، هذا الحجم من الفساد فريد في تاريخ إسرائيل. 

في هذه الأثناء، يبرر نتنياهو هذا الإساءة للسلطة لمصلحته الشخصية كما لو أن تلقي الهدايا من أصحاب المليارات هو حق له، وهو أمر يجب أن يحرمه بشكل واضح من البقاء في السلطة، في انتخابات الكنيست القادمة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads