المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدو وجائزة أفضل لاعب في أوروبا لـ مواصله التربع علي منصات التتويج

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 01:31 ص
عبدالرحمن السيد
طباعة

يتكرر المشهد وتختلف الأسماء ليرحل من يرحل ويأتي من يأتي إلا أن الجميع يتفق علي الوقوف له احتراما لفوزه بأكبر الجوائز العالمية، الأسطورة البرتغالية كريستيانو علي موعد أخر من الترشيح النهائي للقب أفضل لاعب في أوروبا .

 

أعلن اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018 ، وأتي علي رأسها صاحب الجائزة خلال العام الماضي النجم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق واليوفنتوس الحالي والملك المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ، والساحر الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد .


كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


ورغم تكرار المشهد وتكرار الفوز بالجائزة بالنسبة لصاروخ ماديرا إلا أنها له مذاق خاص حيث يطمح اللاعب للفوز بأخر الجوائز الممكنه بإسم ناديه السابق ريال مدريد ، نظراً لأن ترشح الاعب الحالي ليوفنتوس يأتي نظراً لأداءه وما قدمه خلال موسمه الماضي مع كبير أوروبا ريال مدريد .

 

قبل أن يعلنها الدون هذا الموسم هو الأخير في سانتياجو بيرنابيو داخل جدران النادي الملكي ، حيث انتقل لفريق السيدة العجوز مقابل 105 مليون يورو ، بعد 9 سنوات في الريال.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

و كان كريستيانو رونالدو قد أحرز الجائزة ثلاث مرات ، في عام 2014 ، عندما فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا، و هو اللقب العاشر للريال في تاريخه ، و فاز بلقب هداف البطولة حينها ، و أحرز أيضا لقب السوبر الأوروبي في ذلك السنة بالفوز علي اشبيلية.

 

و المرة الثانية كانت في عام 2016 ، و كان موسم استثنائي للبرتغالي ، حيث فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخ الملكي ، و السوبر الأوروبي ، أحرز لقب اليورو مع منتخب بلاده لأول مرة في تاريخ البرتغال .

رونالدو وجائزة أفضل

و المرة الثالثة و الأخيرة ، في عام 2017 ، و كان موسم عظيم للريال بقيادة الفرنسي زيدان ، حيث فاز بالثانية عشر ، و إحراز لقب السوبر الأوروبي مرة أخرى بالفوز علي مانشستر يونايتد.

 

ويأتي ترشح الطائرة الشبح بعدما قدم أداء مقبول خلال بطوله كأس العالم الأخيرة بروسيا رغم خروجه من الدور 16 علي يد منتخب أوروجواي ، كما قدم أداء باهتاً في الدور الأول من الليجا ليعود وينفجر في الدور الثاني ويخرج ب 24 هدفاً ويجلس في المقعد الثاني لجائزة البيتشيتشي بعد منافسه متأخرة مع غريمه ليونيل ميسي ، إلا أن الجائزة التي ستشفع له بل وتجعله أكبر اللاعبين فرصاً للحصول علي الجائزة هو حصوله علي دوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق ريال مدريد للمرة الثالثة علي التوالي ، وفوزه بلقب أفضل لاعب بالبطولة ، وحصوله علي هداف البطولة الأقوى في العالم علي مستوي الأندية .

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

رونالدو أياً كان المسمي مدريدي أو إيطالي بملامح تورينو سيبقي عاشقاً للألقاب محباً للإنجازات ، فهل سيكتب موعداً أخر مع التتويج أم أن للفيراري المصري والساحر الكرواتي رأي أخر ؟

 

ويذكر أنه سيتم الإعلان عن صاحب الفوز بالجائزة يوم 30 أغسطس الجاري مع قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، 2018/2019.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads