المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر.. حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في أول أيام عيد الأضحى 2018

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 05:36 ص
آية محمد
طباعة
حرصًا من "بوابة المواطن" الإخبارية، على تقديم خدمة مُتميزة لمتابعي موقعها الإلكترونى، ننقل بثًا مباشرًا، لمواصلة حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى، برمي الجمرة الكبرى وهم بـ7 حصوات، في حركة هادئة من ضيوف الرحمن لتنقلهم من مواقع إقامتهم في منى وفق خطة التفويج المعدة لذلك.

حيث كان ضيوف الرحمن بدأوا في رمي الجمرة الكبرى منذ فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك 2018، واتسمت حركة الحجيج، نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج، حيث توزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد والعودة إلى مواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة.

فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالًا بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات والحجيج، وقد استقر الحجاج بمشعر مزدلفة بعد أدائهم ركن الحج الأعظم بوقوفهم بمشعر عرفات وسط منظومة متكاملة من الخدمات.

ويُذكر أنه يرمي الحاج في كل يوم من أيام التشريق الثلاثة، التي هي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة سبع حصوات أخرى في مواضع الرمي المخصصة.

ويبدأ الرمي بعد الزوال -الظهر-لغروب الشمس كل يوم من تلك الأيام، وإن لحق الحاج عجز أو مرض أو كانت به علة أو حبسه شيء عن الرمي، في وقته الذي هو بين الزوال والغروب، جاز له الرمي في الليل حتى بعد منتصف الليل، حيث يوافق اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2018 في الدول العربية والإسلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads