المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. عيد الأضحى 2018 في فلسطين "فريد" وأدرعي يستدعي روح "أم كلثوم"

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 11:01 ص
دعاء جمال
طباعة
بالبالونات والأغاني والذبح يحتفل العالم أجمع اليوم الثلاثاء بأول أيام عيد الأضحى المبارك 2018، حيث نأخذك عزيزي القارئ في جولة عالمية ترى فيها الاحتفالات وبشكل خاص في فلسطين التي على الرغم من قهر الاحتلال لها إلا أنها تميزت في احتفالاتها وبعد ذلك نرى كيف يستفز المتحدث باسم جيش الاحتلال العرب باستدعاء روح كوكب الشرق "أم كلثوم".

العيد في فلسطين ..

على الرغم من قهر الاحتلال الإسرائيلي، كانت الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك 2018 هذا العام في فلسطين مختلفة.
فنشرت شبكة "القدس" الإخبارية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لصلاة العيد وفرحة الأطفال وتكبيرات الصلاة.

وأدى مئات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى في الساحات المفتوحة والمساجد في مختلف البلدات والقرى الفلسطينية المحتلة، قبل أن يبدأوا في ذبح وتقديم الأضاحي.

ففي مدينة القدس المحتلة، أدى نحو 100 ألف مصل صلاة العيد في باحات المسجد الأقصى، كما أدى الآلاف صلاة العيد في ساحة السرايا وسط غزة، والتي تخللها خطبة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والتي أكد خلالها على أنه سيتم رفع الحصار عن غزة دون أن يكون ذلك مرتبط بتقديم أي تنازلات سياسية أو قبول بصفقة القرن.
الأمين العام للأمم المتحدة: عيد أضحى مبارك

قام أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء بتوجيه التهاني لكل المحتفلين بعيد الأضحى المبارك 2018، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وغرد جوتيريس، قائلًا: "عيد مبارك لجميع المحتفلين به فلنستلهم جميعا من قيم التعاطف وعمل الخير والإحساس بالآخرين التي يجسدها الاحتفال بعيد الأضحى المبارك".

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن نحو مليوني حاج قد أدى ركن الحج الأعظم، وذلك بالوقوف على صعيد عرفة، وسط إجراءات متابعة من وزارتي الصحة والحج السعوديتين، فيما احتفل المسلمون من كافة أنحاء العالم، اليوم الثلاثاء، بحلول أول أيام عيد الأضحى 2018.

أنطونيو جوتيريس الأمين
أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
استهداف القصر الجمهوري في كابل..

في أول أيام عيد الأضحى المبارك 2018، أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية باستهداف القصر الجمهوري في كابل بقصف صاروخي، وذلك خلال إلقاء الرئيس الأفغاني أشرف غني كلمته هناك بمناسبة عيد الأضحى.

ومن جانبها، أشارت قناة "تولو نيوز" التلفزيونية إلى أن عدة صواريخ أطلقت على القصر في الساعة التاسعة صباحا وأن هذه الصواريخ استهدفت القصر الجمهوري والحي الحكومي في المدينة، حيث توجد سفارات العديد من الدول.

ولم تعلن حتى الآن أية معلومات تفيد عن وقوع ضحايا أو أضرار نتيجة للقصف.

وكانت حركة طالبان قد رفضت أمس الاثنين الهدنة التي أعلنها الرئيس الأفغاني أشرف غني بمناسبة عيد الأضحى، معلنة استمرارها في القتال ضد الحكومة الأفغانية.

وبناء على هذا الرفض، أمر عبد الغني القوات المسلحة الأفغانية بمواصلة عملياتها ضد المسلحين لحين تلقى رد إيجابي من الحركة حول وقف إطلاق النار.
القصر الجمهوري في
القصر الجمهوري في كابل
أدرعي يستدعي روح "أم كلثوم" ..

قام أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستدعاء روح كوكب الشرق أم كلثوم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2018.

ونشر أدرعي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشور وأرفق به أغنية "يا ليلة العيد" لكوكب الشرق أم كلثوم.

وكتب أدرعي في هذا المنشور:" يا ليلة العيد آنستينا وجدّدتِ الأمل فينا يا ليلة العيد .. على كلمات هذه الأغنية الرائعة للستّ أم_كلثوم، نحتفل بليلة عيد_الأضحى المبارك، جعله الله خيرًا عليكم أجمعين".

وكتب أدرعي بالأمس منشور قال فيه:" خيرُ الدّعاء دعاء يوم عرفة"، في هذا اليوم المقدس، #يوم_عرفه اتمنّى أن يحلّ #السّلام في نفوس البشر، لتطغى الإنسانية على منطقتنا المقدّسة، والعالم أجمع. أكثروا من الدعاء بالخير، فمَن تمنّى الخير لغيره سخّر الله له خيرًا لنفسه".

أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads