المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطلق الاصطناعي غير مسؤول عن التوحد

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 01:14 م
طباعة
على عكس ما كانت توصلت إليه دراسة سابقة من جامعة هارفارد، أفادت دراسة جديدة أن حقن الطلق الاصطناعي لا ترتبط بزيادة خطر إصابة الطفل بالتوحد. وتستخدم حقن الطفل الاصطناعي أو التحريض على الولادة بشكل متزايد في غرف التوليد لأسباب تهدف أحيانًا إلى حماية الأم وأحيانًا إلى حماية الطفل.
وفقًا للدراسة الجديدة من جامعة بوسطن يمكن التحريض على الولادة بمزيج من الحقن، وتتضمن أغلبية حقن الطلق الاصطناعي مادة تسمّى أوكسيتوكين. وكانت دراسة سابقة عام 2013 قد رصدت وجود ارتباك بين استخدام هذه النوعية من الحقن وبين إصابة الأطفال بالتوحد.

لكن أفاد تقرير طبي عام 2014 بأنه لا توجد أدلة كافية تدعم وجود هذا الارتباط بين الطلق الاصطناعي وبين التوحد لدى الأطفال.

حديثًا قامت دراسة جديدة نشرتها مجلة "جاما" لطب الأطفال بمراجعة أكثر من 22 ألف حالة ولادة استُخدِم الطلق الاصطناعي في 11 بالمائة منها بين عامي 1992 و2005، ووجدت النتائج أن نسبة إصابة الأطفال بالتوحد لم تتجاوز 1.62 بالمائة من بين هذه الحالات.

ويصاب طفل بالتوحد من بين كل 68 طفلًا وفقًا للتقارير الأمريكية.

تطمئن هذه النتائج الأمهات الحوامل من ناحية استخدام الطلق الاصطناعي، وتزيل المخاوف المرتبطة بإصابة الطفل بالتوحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads