المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكرًا يا ريس" .. الرئيس السيسي يُدخل الفرحة في قلوب آلاف الأسر المصرية .. وينهي معاناة الغارمين

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 02:37 م
شروق ايمن
طباعة
منذ توليه مهام الدولة المصرية، وضع على عاتقه كافة أبناء الشعب المصري وجعلهم من أولوياته، الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يحرص في كل مناسبة تمر على الدولة المصرية، بإدخال الفرحة على جميع طوائف الشعب، وخاصة السجناء والغارمين، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم.

وتزامنًا مع عيد الأضحى 2018، حرص السيد الرئيس السيسي على تهنئة الغارمين والغارمات والسجناء الشرطيين، من خلال الإفراج عنهم بعفو رئاسي، وسداد مديونيات الغارمين من صندوق تحيا مصر، وبعض منظمات المجتمع المدني، وذلك ضمن مبادرة "سجون بلا غارمين".

"السيسي يوجه بالإفراج عن الغارمين"
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن عدد 627 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم، من خلال تمويل صندوق تحيا مصر، وبعض منظمات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات سيادته وتعليمات وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون.
الإفراج عن الغارمين
الإفراج عن الغارمين
"العفو الرئاسي عن نزلاء السجون"
طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 3912018، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، قام قطاع السجون، بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 1088 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو، فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 661 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.
العفو الرئاسي عن
العفو الرئاسي عن نزلاء السجون
"احتفالية سجون بلا غارمين"
شهدت منطقة سجون طرة، اليوم الثلاثاء، حالة من البهجة والسرور عمت الأجواء، وذلك خلال احتفالية مبادرة "سجون بلا غارمين"، التي نظمها قطاع السجون للإفراج عن الغارمين بمناسبة عيد الأضحى 2018.

وأعلن قطاع السجون، الإفراج عن مئات السجناء تحت إشراف اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، رقم 391 لسنة 2018 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث انطبق قرار العفو، على العديد من النزلاء الذين يستحقون الإفراج عنهم، فضلًا عن مستحقي الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وسيتم الإفراج عنهم خلال الساعات المقبلة.
احتفالية سجون بلا
احتفالية سجون بلا غارمين
"طالب كلية الصيدلة يشكر الرئيس"
أفرج قطاع السجون، عن الطالب محمد مصطفى، المقيد بكلية الصيدلة، والذي وجه الشكر خلال الاحتفالية للرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لحرصه على إدخال الفرحة في قلوب الغارمين وذويهم خلال الأعياد، وسط أجواء من البهجة والسرور والفرحة، في منطقة سجون طرة.

وأوضح طالب كلية الصيدلة، أنه كان صدر حكم بحبسه 3 سنوات، بسبب قرض سيارة كان ضامنًا لوالده فيه، وحدث تعثر في السداد، مشيرًا إلى أنه قضى من المدة شهرين فقط في سجن دمنهور، مؤكدًا وجود معاملة إنسانية من قيادات السجن.

"لقاء حار بين زوجين غارمين"
كما شهدت منطقة سجون طرة، لقاء حار بين زوجين من الغارمين المحبوسين على ذمة قضايا التبديد وإيصالات الأمانة، وذلك عقب الإفراج عنهم بناءًا على مبادرة الرئيس السيسى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads