المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يتفوق على رؤوساء وملوك العالم في حب شعبه .. يرعاهم في الرخاء وفي الشدائد

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 05:02 م
دعاء جمال
طباعة
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الموافق 21 من أغسطس 2018، بخطوة هزت القلوب فأراد أن يُفرح وجدان الأهالي ومن ثم يصبح العيد عيدين بالنسبة إليهم، فقام بالتفريج عن 627 غارم وغارمة لقضاء العيد مع ذويهم وسط فرح وسرور وأحضان.

دموع وأحضان ..

استقبل أهالي الغارمين والغارمات نبأ الإفراج عن ذويهم اليوم بالدموع والأحضان، فقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يجعل عيدهم عيدين باعتبار الغارمين جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم وتم تسديد مديونات 627 من صندوق تحيا مصر، وبعض منظمات المجتمع المدني.

دموع وأفراح الغارمات
دموع وأفراح الغارمات بالافراج
وباشرت اللجنة العليا للعفو، فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 661 نزيلاً إفراجاً شرطياً .
دموع وأفراح الغارمين
دموع وأفراح الغارمين بالافراج
يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية، على استمرار الجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين"، وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، فضلًا عن تفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.
الغارمين والغارمات
الغارمين والغارمات المفرج عنهم
دول الخليج والإعفاء عن المسجونين ..

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يجعل فيها الرئيس العيد بالنسبة لأهالي السجناء عيدين فسبق وأن أصدر أيضًا العديد من أوامر العفو الرئاسية للم شمل العائلة، وسار على دربه أيضًا العديد من دول الخليج ومن بينهم المملكة العربية السعودية.

فقامت المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان بالعفو أيضًا عن العديد من المساجين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ولكن تلك المرة مختلفة فلم يتم إصدار الأمر بسبب مبادرة من الملك سلمان مثلما حدث في مصر، ولكن عبر حملات انطلقت من مواقع السوشيال ميديا تطالب بالإعفاء عن السجناء ليقضوا شهر رمضان مع أهاليهم.

وكان من بين تلك الحملات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حملة  "#اعفاء_المساجين_لتكتمل_فرحتهم_برمضان"، وحملة "#خلهم_يرمضون_ويانا"، وكذلك حملة"#العفو_عن_سجناء_الحق_العام".

مسجونين سعوديون مفرج
مسجونين سعوديون مفرج عنهم
دول فشلت في تنفيذ مبادرات للعفو عن السجناء..

في الوقت الذي تحاول فيه مصر أن تفك كرب الغارمين، كان هناك العديد من الدول العربية والأوروبية التي عجزت عن إصدار مثل هذا القرار وعلى رأسهم تركيا.

فمن جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في وقت سابق له إن إصدار عفو عام ليس مطروحا على أجندة حكومته.

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
فيما كان يدور الحديث في لبنان عن إصدار قانون للعفو العام عن ألاف المساجين، ولكنه لم يتم تحقيقه على أرض الواقع نظرًا للتجاذبات السياسية والطائفية.

وكذلك فشلت كل من البرازيل وكولومبيا في مبادرات مماثلة لمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads