المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريو 2016: البرازيل بقيادة نيمار تتطلع للذهبية الأولمبية

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 01:23 م
طباعة
تستعد البرازيل لمسابقة كرة القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو بشكل لا سابق له، وتتعرض بطلة العالم لضغط كبير بعد مرور عامين على خسارة المنتخب الأول على أرضه 1-7 أمام ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم.

وتملك البرازيل بقيادة نيمار أغلى تشكيلة في البطولة، وقال الحارس فرناندو براس إن التعامل بنجاح مع الضغط المتزايد سيكون عاملًا حاسمًا في أداء الفريق.

وقال حارس بالميراس: "تعرضنا للإحباط بسبب كأس العالم لكننا أيضًا أحرزنا اللقب العالمي خمس مرات، القميص الأصفر له ثقل لكن هذا يضع ضغطًا أيضًا على المنافس، يجب أن ينصب تركيزنا على الجوانب الإيجابية".

ورغم أن جماهير أصحاب الأرض ستدعم الفريق، فإن مستواه الحالي لا يساعده كثيرًا، وكذلك لا يقف التاريخ إلى جانبه.

واحتل منتخب البرازيل تحت (23 عامًا) المركز الرابع في تصفيات أمريكا الجنوبية في العام الماضي، وجاء خلف الأرجنتين، كولومبيا، وأوروغواي، لكنه ضمن التأهل بصفته المضيف.

ورغم فوز البرازيل 3-1 على جنوب أفريقيا في مارس (آذار) الماضي، خسر الفريق 0-1 أمام نيجيريا قبلها بأيام قليلة.

وأحرز الفريق صاحب الأرض اللقب الأولمبي ثلاث مرات فقط خلال 23 محاولة منذ 1908.

وأكبر منافس للبرازيل ربما يكون نفس المنافس الذي فاز عليها لينتزع الميدالية الذهبية قبل 4 سنوات.

وربما تواجه البرازيل منافسة أيضًا من بعض المنتخبات الأوروبية مثل السويد، الدنمارك، البرتغال، وألمانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads