المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريو 2016: فجر جديد في منافسات الملاكمة الأولمبية

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 01:25 م
طباعة
سينضم الملاكمون المحترفون إلى الهواة في الحلبة للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد خلال دورة ريو دي جانيرو، ولكن أي شخص ينتظر مشاركة أسماء كبرى عليه أن يعيد التفكير حتى في حال وجود محمد علي في جدول المنافسات.
وعلي المقصود هو بريطاني يبلغ عمره (20 عامًا)، وهو هاو في منافسات وزن الذبابة، ويأمل في ألا تقتصر شهرته على التشابه في الأسم مع أسطورة الملاكمة الراحل.

وسيكون من الصعب ملاحظة الملاكمين المحترفين الذين يشاركون في الأولمبياد، بعد أن كانت مقصورة على الهواة لمدة (112 عامًا)، ولكن استمر اثارة الجدل الذي طالما اشتهرت به الرياضة.

ورغم كل الضجة التي صاحبت هذا الأمر تأهل ثلاثة محترفين فقط ضمن 250 رجلًا، وليسوا على درجة كبيرة من الشهرة.

فالمتأهلون هم الإيطالي كارميني توماسوني، الكاميروني حسن ندام نجيكام، والتايلاندي امنات روينجرونغ وسبق له الفوز بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة في وزن الذبابة.

كما طرأ على الرياضة تغييرات أخرى أكثر وضوحًا، متمثلة في منع الملاكمين الرجال من ارتداء أوقية الرأس للمرة الأولى منذ 1980، ما قد يؤدي لزيادة عدد مرات توقف المباريات بسبب إصابة المتنافسين بجروح، فضلًا عن نظام احتساب النقاط الاحترافي بـ10 نقاط.

بينما سيسمح للملاكما اللاتي شاركن للمرة الأولى في الأولمبياد في ألعاب لندن 2012 بارتداء أوقية الرأس، وستجذب منافساتهن قدرًا أكبر من الاهتمام.

وتعود البطلات الثلاث وهن الأمريكية كلاريسا شيلدز، البريطانية نيكولا آدامز، الأيرلندي كاتي تايلور، للدفاع عن ألقابهن ضمن 36 متنافسة.

وتقود شيلدز التي تنافس في وزن المتوسط فريقًا أمريكيًا من سيدتين وستة رجال، وهو العدد الأقل من الملاكمين الذكور منذ 1908 وليس من بينهم أي ملاكم في وزن الثقيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads