المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيرادات أفلام عيد الأضحى .. "تراب الماس" يتصدر و"بيكيا" في آخر القائمة

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 03:04 ص
إسلام مصطفى
طباعة
يترقب الجميع معرفة إيرادات الأفلام في كل موسم للبدء في الحكم على الأفلام ما إذا كانت تستحق المُشاهدة، من قِبل الناس الذين يودون الذهاب إلى السينمات لحضور فيلم أو أكثر من افلام العيد، وكانت دور العرض المصرية قد بدأت في عرض الأفلام السينمائية مُنذ يوم الوقفة الموافق 20 أغسطس، بوابة المواطن "ترصد" إيرادات الأفلام خلال يومي الوقفة وأول أيام العيد.

فيلم "تراب الماس"

تصدر فيلم "تراب الماس" للكاتب أحمد مراد شباك التذاكر، بإيراد بلغ مليون جنيهًا و26 ألفًا و559؛ أي حوالي مليون جنيه تقريبًا.

والفيلم بطولة الممثل آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وإياد نصار ومحمد ممدوح وشيرين رضا، واللبناني عادل كرم، ويستضيف الفيلم النجم عزت العلايلي، كضيف شرف.

ويعتبر فيلم "تراب الماس" التعاون الثالث بين الكاتب أحمد مراد والمُخرج مروان حامد، وتدور أحداثه حول صيدلي يُدعى "طه" يعيش ووالده القعيد في منزل واحد، إلا أن حياتهما حياة مملة، بتتطور الأحداث من خلال حدوث جريمة قتل غامضة، ينهدم عالم الشاب طه إلى الأبد.

فيلم "الكويسين"

واحتل فيلم "الكويسين" المركز الثاني في قائمة إيرادات الأفلام على مدار يومي الوقفة، بإيراد بلغ 858،904، أي حوالي 859 ألف جنيه.

والفيلم بطولة الفنان الكوميدي أحمد فهمي، يُشاركه في بطولته حسين فهمي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وشيرين رضا، والفنانة الشابة تارا عماد، وأسماء أبو اليزيد، وغيرهم، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداث لفيلم في إطار كوميدي، حول شخص يُدعى "مظهر كويس" من عائلة "كويس" التي يتسمى الفيلم على اسمها، وفي أثناء رحلة بحث الأسرة عليه، يستغل الفنان أحمد فهمي الشبه بينهم وبين المفقود مُنتحلًا شخصيته، لنصب على عائلة "الكويسين" التي تمتلك ثروة كبيرة..

ولا يخلو الفيلم من ضيوف الشرف، بل هم أكثر من فنان على رأسهم الكوميديان أكرم حسني، وهشام ماجد ومدحت صالح ومحمد ثروت وعمر شوقي ومصطفى خاطر ومحمد وأحمد مالك.

فيلم "بني آدم"

وفي المرتبة الثالثة جاء فيلم "بني آدم" الذي استطاع أن يُحقق إيراد في وقفة العيد بلغ حوالي 380 ألف جنيهًا، والفيلم تاليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال، ويتشارك في بطولته كلًا من أحمد رزق وهنا الزاهد ودينا الشربيني.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقيحول رجل أعمال متزوج، ودائمًا هو متهم من قِبل المحيطين بانه يُمارس عمل إجرامي أو إرهابي، بينما هو يبعث رسالة للجميع فحواها أنه يُساعد رجال الشرطة في القبض على مثل هؤلاء المُجرمين.

فيلم "البدلة"
وجاء فيلم تامر حسني، "البدلة" في المرتبة الرابعة، بإيرادات بلغت حوالي 261 ألف جنيه.

فيلم "البدلة" قصة تامر حسني، ويشاركه في بطولته أكرم حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد العدل، ويتشارك البطولة معهم كلًا من محمود البزاوي ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

يُذكر أن فيلم "البدلة كان من المقرر أن يُشارك في منافسة أفلام عد الفطر الماضي 2018، وأعلن القائمون على الفيلم تأجيل عرضه لعدم استكمال تصويره بسبب انشغال أبطاله بتصوير أعمال فنية أخرى.

فيلم "سوق الجمعة"

وجاء فيلم "سوق الجمعة" في المرتبة الخامسة، بإيراد بلغ حوالي 117 ألف جنيهًا؛ واكن صناع الفيلم قد أعلنوا عن أنهم لا يهتموا بالإيرادات ولكن يراهنون على اختيارات الجمهور.

وفيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبدالجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبد العزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وسلوي محمد علي وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط.

فيلم "بيكيا"
تزيل فيلم "بيكيا" للفنان محمد رجب قائمة إيرادات الأفلام المُشاركة في لمنافسة لهذا الموسم، بإيراد بلغ حوالي 97 ألف جنيهًا فقط.

ويشرك رجب البطولة كلا من أيتين عامر وأحمد حلاوة ومجدي بدر والفنان أحمد صيام ومحمد لطفي و الكوميديانة شيماء سيف وميرنا جميل، تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads