المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. الرعب يجتاح إسرائيل والسعودية تعلن الطوارئ في عيد الأضحى 2018

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 11:39 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم الأربعاء وهو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على العديد من الأحداث والتصريحات التي أحدثت ضجة وعلى رأسها تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون بخصوص تركيا ، فيما اجتاح الرعب في إسرائيل بسبب وباء.

رعب فى إسرائيل بسبب وباء خطير..

وجهت مستشفى "سوروكا" الإسرائيلية، تحذيرا شديدا من انتشار حمى "غرب النيل" في أنحاء إسرائيل، بعد استقبالها لحالة حرجة جديدة لشاب أصيب بالحمى، ليصل عدد المصابين إلى 7 أشخاص، فى انذار شديد بالخطر.

وأعلنت المستشفى فى وقت سابق، أن الشاب يبلغ من العمر 18 عاما، من جنوب البلاد، ونقل إلى المستشفى منذ يومين، ومن حينها يخضع للعلاج في وحدة العناية المركزة.

وتضاف الحالة التي تم الإعلان عنها اليوم، إلى 6 حالات أخرى، نقلت إلى المستشفيات خلال الشهر الجاري، وهي في حالة حرجة، بعد أن أصيبت بالفيروس، بالإضافة إلى عشرات الحالات الأخرى التي قدرت بالطفيفة والمتوسطة، وتعاني الحالات التي تصاب بهذا الوباء من تلف في الدماغ أو اضطرابات عصبية. وما زال البعض يعالج في أقسام إعادة التأهيل بسبب الإصابة الشديدة.
مستشفى إسرائيلية
مستشفى إسرائيلية
بولتون وتركيا.. 

صرح جون بولتون مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال تصريحات لوكالة "رويترز" البريطانية واعتبر بولتون أن تركيا ارتكبت خطأ كبيرا بعدم إطلاقها سراح القس أندرو برانسون المحتجز على أراضيها.

وأكد بولتون  أن ضخ أموال قطرية لن يساعد الاقتصاد التركي، مشيرًا إلى احتمالية إنهاء الأزمة مع أنقرة  شريطة أن  تتصرف كدولة في حلف الناتو وأطلقت سراح برانسون.

وأضاف مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال تصريحات سابقة له  أن النظام الإيراني مصرف مركزي للإرهاب منذ عام 1979.

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بولتون وبحث معه مواصلة الجهود لصد العدوان الإيراني في المنطقة والضمان بأن إيران لن تمتلك أبدا الأسلحة النووية.

وأفادت مصادر إسرائيلية، أن مستشار الأمن القومي قابل نتنياهو، لمناقشة قضايا مهمة ورئيسة في مقدمتها الوجود الإيراني في سوريا، وغزة.

وكتب " بولتون " على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " في وقت سابق من هذا الاسبوع: " أتطلع إلى لقاء رئيس الوزراء نتنياهو وغيره من المسؤولين اعتبارا من اليوم لمناقشة المخاوف الثنائية وسلسلة من المسائل المرتبطة بالأمن القومي".
جون بولتون مستشار
جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي
الكنيست يتشاور للتصديق على مشروع قانون السجن لمن يرفع علم فلسطين ..

أوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم الأربعاء أن الكنيست الإسرائيلي يتشاور مع كبار مسؤولين حكوميين، والذين حصلوا على دعم الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على طرح مشروع قانون السجن لمن يرفع علم فلسطين داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

ومن جانبه، هدد عنات بركو عضو الكنيست بمحاكمة جنائية السجن لمدة عام لمن يرفع علم فلسطين في شوارع الداخل.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه قد جاء التهديد بمشروع "القانون" على اثر التظاهرة الضخمة التي نظمها أهالي الداخل قبل أسبوعين رفضاً وتنديداً بما يسمى "قانون القومية" رفعوا خلالها أعلام فلسطين وسط "تل أبيب".

وتتوالي القوانين التي يحاول بها الاحتلال الإسرائيلي تهويد القديس وجعلها إسرائيلية .

الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي
وزيرة نمساوية تتعرض لانتقادات لاذعة والسبب " بوتين "!..

لاقت كارين كنايسل وزيرة خارجية النمسا العديد من الانتقادات اللاذعة وذلك بعدما قامت بالانحناء أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حفل زفافها.

وكان من بين الانتقادات اللاذعة التي وجهت للوزيرة أنها ستضر بسمعة النمسا، حيث علقت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية على ما قامت به قائلة:"جثو كنايسل على ركبتيها أمام بوتين عار علينا".

وأضافت الصحيفة: "وزيرة الخارجية فقدت كل مصداقيتها بسبب الطريقة التي عاملت بها فلاديمير بوتين"، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".
وزيرة خارجية النمسا
وزيرة خارجية النمسا وبوتين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads