المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تستعد لبناء أول مفاعل نووي على أرضيها

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 08:09 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الأربعاء، أنها أكملت جولة ناجحة لتفقد تطوير البنية الأساسية للبرنامج النووي السعودي في شهر يوليو الماضي، بناء على طلب من المملكة.

وقال رئيس فريق الوكالة الدولية للسعودية فوزية باستوس، إن المملكة العربية السعودية على استعداد لبناء اول مفاعل نووي.

ويذكر أن الفريق الدولي الذي زار الرياض للتأكد من سلامة البنية التحتية لبناء المفاعل النووي، يضم خبراء من البرازيل، وإسبانيا، وبريطانيا، إلى جانب موظفي الوكالة الدولية، والذين راجعوا وضع 19 بندا تتعلق بالبنية الأساسية لإنتاج الطاقة النووية في المملكة.

وفي سياق منفصل قال خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، إن الحج لا يسيس، ونحن مكلفون بخدمة ضيوف الرحمن، والمملكة تتعامل مع المسلمين بعيدا عن السياسة.

وأضاف "الفيصل" خلال لقائه بفضائية "العربية الحدث" أن المملكة تتشرف بخدمة كل مسلم يؤدي فريضتي الحج والعمرة، وأن مبادرة الطريق إلى مكة وفرت وقتًا كبيرًا على الحجاج لدخول العاصمة المقدسة.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة، أن إجراءات الحاج الواحد في الداخل استغرقت أقل من ساعة واحدة، لافتا إلى أن رؤية المملكة 2030 تتضمن استقبال 30 مليون معتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads