المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فريق "بلانتولوجي" ائتلاف شبابي لنهضة الزراعة يخرج من الأزهر.. تعرف عليهم

الخميس 23/أغسطس/2018 - 01:37 م
فريق بلانتولوجي
فريق بلانتولوجي
شيماء اليوسف
طباعة
في قديم الزمان كان البشر أصحاء أقوياء يزرعون ما يحصدون، وكانت الحياة صافيه تملؤها البركة والصحة، فلما دخلت الصناعة وغير ابن آدم موازين الحياة التي خلقها الله أصبح البشر يريدون كسب أكثر بجهد ووقت أقل.

عندما دخلت الصناعة في الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية فالمبيدات تبيد النافع والضار ولا تفرق بينهما وأصبح المزارع يستخدمها بدون علم ودراية كافية وضمير البشر قد مات وبالتالي يبقي أثر المبيد في المحصول وأثر السماد في الأرض.
بلانتولوجي
بلانتولوجي
بالعملة الصعبة للبلاد، وما له من مردود كبير على الاقتصاد المصري، عاكفين فيها على استرداد الطبيعة الربانية، منهمكين في التوعية بأضرار الإفراط في استخدام المبيدات.

استهدف " بلانتولوجي " خلال الفترة الماضية، تدريب ما يزيد عن عدد ألف طالب وطالبة، بمختلف المجالات الزراعية، وكان ذلك بالتعاون مع مجموعة من الشركات، كالشركة الفرنسية لأعمال اللاند سكيب، وشركة جرين باراديس للمقاولات، واللاند سكيب شركة برومس لمكافحة آفات الصحة العامة، وشركة قها للصناعات الغذائية، ومعامل بايو ميديا لزراعة الأنسجة بمزارع البركة مزارع آل حجاج للزراعة العضوية والأكوا بونيك.
بلانتولوجي
بلانتولوجي
الأجيال الناشئة تطلب من جميعنا إدراك الواقع وفهم مخاطر العالم التي تحدق بنا، هذا ما جعل فريق" بلانتولوجي " يحمل على كتفيه، هدف العودة إلى الزراعة العضوية وأهميتها في إنتاج المحاصيل التصديرية لرفع كفاءة الدخل 

لم تقف إسهامات " بلانتولوجي " عند هذا الحد، بل قام الفريق، بإجراء العديد من الزيارات لعدد من المعارض كمعرض " أجري بيزنس " إضافة إلى التوجه نحو المصانع بهدف الوقوف على أخر المستجدات والتطورات في صناعة الأعلاف السمكية، كزيارة مصنع " كنترول فيد " لأعلاف الأسماك، وكذلك مزرعة " بحري " لاستزراع الأسماك ؛ هذا بحسب تصريحات، سعيد محمد، مسئول لجنة التسويق بفريق بلانتولوجي، لـ " بوابة المواطن ". 

بالرغم من نشأة فريق بلانتولوجي، كفريق طلابي، تأسس في فبراير الماضي من العام الجاري، بصحن جامعة الأزهر، خلال فعاليات أسبوع العلوم المصري بكلية الزراعة، إلا أنهم يسعون إلى تنظيم جمعية باسم الفريق، من خلال اتفاقيات تعاونية مع نقابة الزراعيين. 
بلانتولوجي
بلانتولوجي

كانت ثقة شركة " فيرمي ايجيبت في " بلانتولوجي، هي الدافع الذي دعا الفرق إلى تنظيم مؤتمرها الدولي للفيرمي كمبوست، حتى سمعت جامعة كفر الشيخ أصداء " بلانتولوجي، فرحبوا بمضمون وهدف الفريق، وما كان منهم إلا أن يسجلوا الفريق في رحاب جامعتهم. 

يخطط فريق بلانتولوجي، إلى المشاركة بالتنظيم في معرض " المخترعين والمبتكرين " الذي تنظمه نقابة المخترعين في جامعة طنطا والذي سيستمر في الفترة من 23 وحتى 25 أغسطس القادم، إلى جانب تنظيم الفريق لندوة علمية ستعقد في التاسع والعشرين من سبتمبر، بهدف مناقشة تأثير الأسمدة الكيماوية والمبيدات على التربة وأهمية استخدام الأسمدة العضوية. 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads