المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرنستو فالفيردي بين مساري تجديد الثقة أو الفرصة الأخيرة

الخميس 23/أغسطس/2018 - 12:00 م
شهاب طاهر
طباعة

تستقبل جماهير برشلونة الأسباني موسم جديد 2018 - 2019 ، و تأمل بتحقيق البطولة الغائبة عن دولاب بطولات النادي منذ ثلاثة سنوات وهي الفوز بدوري أبطال أوروبا .

 

وكان نادي برشلونة قد حقق دوري أبطال أوروبا موسم 2015 - 2016 ، بعد الفوز علي يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين بثلاثة أهداف لهدف واحد .

جماهير برشلونة

و كانت جماهير برشلونة تمني النفس بتحقيق الثلاثية العام الماضي كما فعل المدرب السابق لويس أنريكي ، ولكنها استيقظت على كابوس مرعب ومخيف وليلة لا تنسي لجماهير النادي بعد تحقيق الريمونتادا بعام واحد حيث نجح روما في قلب النتيجة علي برشلونة وإخراجه من البطولة علي ملعب الأولمبيكو .

جماهير برشلونة
جماهير برشلونة

فالفيردي

برشلونة تعاقد مع مدرب أسبانيول السابق أرنستو فالفيردي ، والذي نجح في تحقيق الثلاثية المحلية والتي تجمع بين الدوري وكأس ملك أسبانيا و السوبر الأوروبي ولكنه فشل حتي الأن في تحقيق دوري أبطال أوروبا .

 

ويعتقد الكثير من جماهير برشلونة أن هذا الموسم قد يكون موسم الفرصة الأخيرة لأرنستو فالفيردي الذي يمتلك سنة واحدة متبقية في عقده ، وهناك سنة إختيارية ، وما يقلص من آمال تجديد فالفيردي لعقده هو فشله مرة أخري في تحقيق دوري أبطال أوروبا ، الذي يعد الأولوية الأكبر لجماهير برشلونة .

فالفيردي مدرب برشلونة
فالفيردي مدرب برشلونة

صفقات برشلونة

نادي برشلونة وعلي عكس بداية الموسم الماضي نجح في أتمام العديد من التعاقدات مثل مالكوم وآرثر ميلو وكلمينت لينجلت وأرتورو فيدال و موسي واجي ، وقام بتصعيد لاعبين من لاماسيا لكي يكون فالفيردي قادرا علي إعداد فريق ينافس علي كل البطولات وعلي رأسها وأهمها دوري أبطال أوروبا .

فيدال لاعب برشلونة
فيدال لاعب برشلونة الجديد

ميسي

 

وكان ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية و نجم برشلونة الأول قد وعد جماهير برشلونة قبل بداية لقاء كأس خوان جامبر ضد بوكا جونيورز ، بفعل كل شئ من أجل أعادة بطولة الشامبيونزليج لملعب الكامب نو ، بعد أن سبق وأن وعد الجماهير بتحقيق الثلاثية في عام 2015 وقد حققها برشلونة .

 

ومما يزيد الضغط علي نادي برشلونة وليونيل ميسي وليس علي أرنستو فالفيردي أو الإدارة فقط فقط ، أن المنافس الأزلي ريال مدريد حقق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية علي حساب أتلتيكو مدريد و يوفنتوس و ليفربول ، وهناك انتقادات كبيرة وجهت للإدارة بسبب فشلها في دعم الفريق بالصفقات المناسبة و النظر إلي صفقات وأسعار أقل بكثير من سوق ونادي بحجم برشلونة ، كذلك أختيار أرنستو فالفيردي والذي لا يملك الخبرة الأوروبية اللازمة لتحقيق دوي أبطال أوروبا .

 

وقد بدأ برشلونة هذا الموسم بتحقيق انتصارين متتاليين علي حساب أشبيلية في السوبر الأسباني و ديبورتيفو ألافيس في الليجا بثلاثية علي ملعب الكامب نو ، وأمامه أختبارا أمام بلد الوليد الأسبوع المقبل ولكن المؤكد أن فالفيردي يضع دوري أبطال أوروبا مطلب الجماهير والنادي واللاعبين كمطلب أكثر أهمية وأكثر أولوية والذي قد يحدد مستقبله وفرص بقائه علي رأس الجهاز الفني لبرشلونة .

 

تنتظر جماهير برشلونة بداية الفريق وقرعة المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثين من أغسطس في مدينة موناكو الفرنسية ، والتي قد لا تطيق الانتظار وقد لا تتحمل خسارة دوري أبطال أوروبا للسنة الرابعة علي التوالي ، والتي في حالة أذا حدثت ستنقلب ثورة وبركان من الغضب علي مدرب وإدارة الفريق ، وقد يطيح بفالفيردي من منصبه .

 

سنري إذا كان نادي برشلونة قادرا علي تحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد تحقيقها في 1993 و 2005 و 2009 و 2011 و 2015 ، وإعادة هيمنته واحتكاره للبطولات الأوروبية والقارية ، وإذا كان فالفيردي يريد الحفاظ علي أماله في البقاء مدربا للفريق ، أم أنه سيجبر علي الرحيل و يتم تعيين مدرب أخر جديد يحيي آمال برشلونة وجماهيره في الفوز بالبطولة الغالية .

ميسي - لاعب برشلونة
ميسي - لاعب برشلونة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads