المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم | لقاء سري بين ليبرمان ووزير الخارجية القطري .. وإيران تهدد بضرب أمريكا وإسرائيل

الخميس 23/أغسطس/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم الخميس على العديد من الأحداث الغريبة فما بين تهديد إيران لكل من الولايات المتحدة الأمريكية بضربها وحليفتها إسرائيل إذا ما استدعى الأمر وبين هروب أسد وتجوله في شوارع الكويت ليجعل عيد الأضحى هنالك غريب، وغيرها من الأحداث والتي سنكتشفها عزيزي القارئ خلال جولتنا العالمية.

إيران لـ أمريكا وإسرائيل : قد أعذر من أنذر..

وجهت إيران تهديد مباشر وصريح للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وذلك بعد تحذيرات جون بولتون المستشار الأمني للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بممارسة أقصى الضغوط على طهران بشكل يتجاوز العقوبات الاقتصادية.

ومن جانبه، قال أحمد خاتمي وهو رجل الدين الإيراني والمقرب من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي، خلال صلاة العيد في طهران: "ثمن الحرب مع إيران باهظ جدا بالنسبة لأمريكا. يدركون أنهم إذا ألحقوا أقل ضرر بهذا البلد.. فسيتم استهداف الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة.. النظام الصهيوني".

وأوضح رجل الدين أن عرض الرئيس الأمريكي إجراء محادثات مباشرة مع زعماء إيران هو أمر غير مقبول ما دام الرئيس الأمريكي يريد من طهران التخلي عن برنامجها الصاروخي ونفوذها الإقليمي.

وفي وقت سابق، هدد الحرس الثوري الإيراني بضرب مدنا إسرائيلية بصواريخ حال تعرض للخطر.
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني
إسرائيل واعترافها بمقابلة عناصر من حماس..

صرح يتسحاك كوهين نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال حديث له مع القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" إن إسرائيل تجري مباحثات مع حركة حماس الفلسطينية.

وتابع كوهين تصريحاته، قائلا:" إن حكومة إسرائيل تجري مباحثات مع حماس، ومن يدعي غير ذلك كاذب".
وأضاف نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي :"لا يوجد حل عسكري للمشكلة مع قطاع غزة، ولذلك يجب البحث عن اتفاق سياسي".

وكانت إسرائيل على صفيح ساخن عقب خروج أنباء تفيد بوصول تل أبيب وحركة حماس الفلسطينية إلى هدنة، الأمر الذي اشعل غضب السلطة الفلسطينية.

يتسحاك كوهين نائب
يتسحاك كوهين نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي
موقع إسرائيلي: ليبرمان ووزير الخارجية القطري التقوا سرًا..

خرج موقع "والا" الإسرائيلي ليكشف النقاب عن لقاء سري جمع بين وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقيا في نهاية يونيو في قبرص.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه قد اجتمع كل من ليبرمان ومحمد عبد الرحمن على خلفية الجهود الدولية الرامية للتوصل لترتيبات في قطاع غزة.

ومن جانبه، قال أحد المسؤولين الإسرائيليين: "المبعوث القطري محمد العمادي يزور إسرائيل طوال الوقت، ولا حاجة له لعقد اجتماع في قبرص، ولكن مع شخصية أكبر في القيادة القطرية، فمن المؤكد أنه ممكن وضروري".

ونقل باراك رافيد المعلق في القناة 14 الإسرائيلية ما قاله المسؤول الإسرائيلي خلال زيارة ليبرمان إلى قبرص في يونيو الماضي.
وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن
فيديو| أسد طليق في شوارع الكويت..

كشفت شبكة "روسيا اليوم" في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 2018 أن هناك أسد طليق كان يجوب شوارع الكويت مما تسبب في ذعر المواطنين. 

وأوضحت الشبكة الروسية أن السلطات الأمنية الكويتية كانت قد تلقت أمس الأربعاء بلاغا بوجود أسد طليق في منطقة كبد التابعة لمحافظة الجهراء، ومن ثم توجهت قوة من الأمن العام وشرطة البيئة إلى مكان الواقعة.

وقامت قوة الأمن العام برصد مكان الأسد الطليق ومن ثم أطلقوا عليه إبرة مخدرة، والتي ساعدت على تقليل قوته وعندها تمت السيطرة عليه ونقله إلى حديقة الحيوان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads