المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلوب: ألمانيا لا تملك ثقافة الإنفاق ويجب أن نتوقف حول أوزيل

الخميس 23/أغسطس/2018 - 12:18 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري مدرب ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب مقابلة مع صحيفة " سبورت 1 " الألمانية حول الفرق بين الدوري الأنجليزي والألماني والموسم الجديد و التعاقدات التي قام بها .

وقال كلوب ردا علي سؤال أن البوندسليجا الأقل إستثمار مقارنة مع فرق البطولات الأوروبية الأخري " لا يمكنك الحصول عل كل شئ ، لا أعتقد أن هناك ثقافة في المانيا بأن تدفع 150 مليون يورو مقابل لاعب " .

وأضاف " في ألمانيا الصفقات المجانية أمر مثالي ، الوضع متلف في إنجلترا ، مع شاكيري علي سبيل المثال تساءل الناس ماذا سنفعل معه هنا ، كانت تكلفته بين 12 و 13 مليون وهبط مع ستوك سيتي ، رغم ذلك هو لاعب كبير والجميع يحبه هنا وهذا هو الفرق الكير مقارنة بألمانيا ، قبل بضع سنوات كان الموضوع الرئيسي كيف ينفق بايرن ميونيخ أمواله والتي كانت حوالي 100 مليون ولا يمكنك بها دفع حتي نصف قيمة نيمار اليوم " .

وواصل " ألمانيا يريدون السير بهذه الطريقة ولكن بعد ذلك قد تضطر لقبول أن اللاعبين ذو الجودة الأفضل سيلعبون في إنجلترا او أسبانيا ، تبعا لذلك ، عليك أن تقرر ، إما أن يبقي كل شئ ثم إنه أمر رائع ، دوري رائع وملاعب رائع وأجواء رائعة ، او أنك تريد اسلوب إنجلترا لكن القواعد يجب أن تتغير ولا توجد وسيلة أخري " .

وتابع ردا علي سؤال هل تري صلة بين أداء أندية ألمانيا في المنافسات الأوروبية ومنتخب ألمانيا في المونديال " لقد تم إقصائنا من المجموعات ، في ذلك الوقت يشعر المرء أن كرة القدم الألمانية في نهايتها وأن الجميع سيتفوق علينا ، هناك لاعبين جيدين بشكل لا يصدق في أنجلترا لكن قيمتهم ليست كبيرة بما يكفي للنظر فيهم ، هؤلاء قد لا يلعبون أنذاك في إنجلترا ، وهذا يعني أنه يجب إعارتهم لدول أوروبية أخري " .

ورد كلوب علي سؤال إذا كان قلقا من عملية سير خطط تطوير المنتخب الألماني ؟ " لا. لا يوجد ما يدعو للقلق حول المنتخب. قد تضطر إلى تغيير بعض الأشياء. لكني لا أعرف أي شيء عن هذا، أنا لست جزءًا من أي شيء ، كيف تابعت وضع أوزيل وارتداء فريق تركي قمصان أوزيل بعنوان لا للعنرية ؟ هذا مثال كلاسيكي علي التضليل ، بالطبع كلام فارغ وتم أستخدام هذه الصورة لاول مرة من رئيس تركيا أردوجان ، ثم من قبل العديد من الأشخاص الأخرين " .

وقال كلوب " في السياسة هناك أشياء صغيرة يتم آظهارها وتدفن أشياء كثيرة من أجل الأستمرار ، عادة ما يميل الأذكياء للتراجع لأنه ليس من السهل قول الشئ الصحيح ، أعرف جوندوجان جيدا وأيمري شان ونوري شاهين بشكل جيد للغاية ، لا أعرف أوزيل بشكل جيد لكني بكل سرور سأود أن أخذه معني ، لا أشك في ولاء هؤلاء الرجال ، قد لا يكون الحديث الكثير حول هذا الموضوع سيئا ، ووسائل الأعلام لا ينبغي أن تثير جدل بخصوص شئ هكذا كل يوم ، يجب أن يهدئون الوضع " .

وحول حل مشاكل ألمانيا قال " كان على دول كثيرة الأخرى أن تتلقى هزائم كبيرة، و هذا لا يهم على الإطلاق، ردة الفعل ستكون حاسمة الآن ، و لكن لا ينبغي أن تتوقع أنه في غضون عامين، سيتم حل جميع المشاكل و من ثم لاتزال منتخبات بلجيكا و فرنسا هناك الإسبان يريدون القتال للعودة و تريد إيطاليا كذلك الهولنديون سوف يعودون مرة أخرى، و الإنجليز على الطريق الصحيح " .

وختم عن الدوري الإنجليزي " أنه الدوري الأصعب والأكثر قوة في العالم ، إنها مجموعة كبيرة من المباريات، مع وجود مسابقتيّ الكأس. هذا كثير على الأندية الكبيرة التي لدبها مشاركات خارجية ، إذا كانت هناك في ألمانيا استراحة دولية، الفرق هنا يلعبون جميعًا. لا أحد يعطي اجازة مباراة واحدة. تلك هي المشكلة. العديد من المباريات لا تساعد أي شخص. إذا كان هناك عدد أقل من المباريات بشكل عام، سيجعل ذلك مستوى كرة القدم أفضل " .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads