المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطة للتوسع في مصانع تدوير المخلفات بـ الوادي الجديد

الخميس 23/أغسطس/2018 - 03:30 م
محافظ الوادي الجديد-محمد
محافظ الوادي الجديد-محمد الزملوط
محمد حجي
طباعة
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، وضع خطة للتوسع فى إنشاء مصانع المخلفات بجميع مراكز المحافظة، بهدف تعظيم الاستفادة منها بدلا من حرقها والتخلص منها بطريقة غير أمنة وصحية.

وقال المحافظ، فى بيان صحفي، اليوم الخميس، إن مصانع المخلفات تشمل نوعين الأول مصانع لإعادة تدوير المخلفات الزراعية، والتي سيتم من خلالها إنتاج السماد العضوى المعروف باسم "الكومبوست" والذي سيساهم بشكل كبير فى القضاء على حرائق الحقول وتوفير عائد مادى للمزارعين وتشجيعهم على تنظيف مزارعهم، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب، أما النوع الثانى يشمل إنشاء مصانع للمخلفات وتدوير القمامة المنزلية لفرزها.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك توقيع بروتوكول مع وزارة البيئة والتنمية المحلية للبدء في إنشاء هذه المصانع خاصة أنه تم إنشاء اثنين منها بمركز الخارجة أحدهما للقمامة والأخر لـ (الكومبوست) وتم طرحها بنظام الاستثمار.

ولفت إلى أن المحافظة لا تعاني من منظومة القمامة أو المخلفات الصلبة التي تواجهها بعض المحافظات الأخرى، مضيفا أنه التقى باللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الأسبوع قبل الماضي؛ لمناقشة آليات العمل بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ووضع تصور متكامل لآليات تنفيذ المنظومة والأماكن المقترحة كمحطات وسيطة ومدافن صحية آمنة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads