المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان: إعداد المخطط الاستراتيجي لمدينتي البصيلية والرديسية بإدفو

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 02:38 م
طباعة

أكد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى أنه يجرى حاليا الإعداد للمخطط الاستراتيجي لمدينتي البصيلية بحري والرديسية بمركز إدفو، وذلك في إطار مشروع المخطط العام لمدن ومراكز المحافظة.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمناقشة المشروع بحضور مدير عام إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني المهندس سيد أحمد.
وأوضح المحافظ - خلال الاجتماع - أنه سيتم تشكيل اللجان المعنية بالمشاركة مع فرق العمل المكلفة من قبل الهيئة لإعداد المخططات المطلوبة، وذلك في إطار قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 وهو القانون المنظم لإعداد المخططات الاستراتيجية لتحديد مناطق الإمتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية، فضلا عن تنفيذ الاشتراطات البنائية ومنع التعدي على أملاك الدولة.
وشدد المحافظ على أهمية هذه المخططات في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لجميع أهالي مدن المحافظة وقراها في كافة المجالات التنموية والخدمية؛ ما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي لتلك المدن، خاصة في ظل توفير هذه المخططات للقواعد العامة أمام الوحدات المحلية للاستعانة بها في تطبيق القوانين والضوابط المنظمة تجاه المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة بالإضافة إلى توفير بيئة مخططة ورسمية للامتداد العمراني للمدن تجنبا للإمتداد العشوائي غير الرسمي الذي يؤثرعلى تحقيق التنمية المنشودة.
ووجه حجازي رؤساء مدينتي البصيلية والرديسية بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والمستندات المطلوبة لتسهيل عمل هذه اللجان وتفعيل المشاركة الشعبية الجادة لمساندة جهودها للإنتهاء من عملها في إعداد تلك المخططات الإستراتيجية في أقرب وقت ممكن.
من جانبه، أكد مدير عام الإقليم أن الهدف من المشروع هو القيام بتنفيذ رفع كامل لجميع الخدمات والإمكانيات المتاحة بهما والتعرف على كافة احتياجات الأهالي وأهم المشكلات التي تواجههم ووضع تصور للحلول المناسبة لها من خلال إعداد مخططات تنمية متكاملة لكافة الجوانب العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالمدينتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads