المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز" الألمانية: القيمة الإجمالية لمشروع الطاقة بلغت 8 مليار يورو

الخميس 23/أغسطس/2018 - 08:42 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال جو كايزر، الرئيس التنفيذي لشركة " سيمنز " الألمانية، اليوم الخميس، خلال لقاء تليفزيوني على قناة سي بي سي أكسترا، إن القيمة الإجمالية للمشروع الطاقة متضمنة 3 محطات، وجزء من محطة الرياح تبلغ 8 مليار يورو.

وتابع " كايزر " عملية التفاوض على المشروع والتي تولها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه كانت صعبة للغاية، كما أنه ناقش كل التفاصيل الدقيقة الخاصة بالمشروع، وانتهت المفاوضات لصالح المصرين، ولكننا لم نخسر وفكرنا في المساهمة في بناء علاقة طيبة مع مصر.

وأضاف أن شروط السداد تتوافق مع معايير الدولية لتمويل مشروع بهذا الحجم، وحصلنا على تمويل طويل الأجل من تحالف من البنوك تتضمن بنوك ألمانية، والبنك الدولي، وهذا يعني تمويل صلبًا وعالميا، وأشاد " كايزر " بدور وزارة المالية المصرية والبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي محطات "بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية"، عبر خاصية "فيديو كونفراس"، بقدرة 9 آلاف و600 ميجاوات، بواقع 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، ونفّذتها شركة "سيمنز" الألمانية، بقدرة إنتاجية 14.4 ألف ميجاوات، وبتكلفة 6 مليارات يورو.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات تلفزيونية، إن الرئيس يفتتح أيضا محطة "جبل الزيت" لتوليد الكهرباء من الرياح، وتُعد الأضخم من نوعها في العالم، مشيرا إلى أن المحطات الثلاث تضيف 50% من الطاقة التي تولد حاليًا، ما يعد إضافة كبيرة للشبكة القومية للكهرباء 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads