المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التصديري للصناعات اليدوية: نستهدف الوصول بصادرات الحرف اليدوية إلى مليار دولار خلال 5 سنوات

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 02:45 م
طباعة

قال وكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية هشام الجزار إن المجلس يستهدف الوصول بصادرات الحرف اليدوية إلى نحو مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم /الأربعاء/ للتحضير لانطلاق الدورة الأولى لأول معرض دولي متخصص في الصناعات اليدوية الذي سيقام بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر القادم.
وأضاف الجزار أنه من المقرر خلال فترة المعرض عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والأجنبية المشاركة لعقد صفقات تصديرية.
من جانبها، أكدت رئيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية رانده فهمي أن المعرض يعتبر فرصة لتمكين الصناعات الحرفية واليدوية من التصدير وزيادة الإنتاج عن طريق توفير الاشتراك في مثل هذه المحافل الدولية.
وفي السياق، قال رئيس غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات مسعد عمران إن المعرض سيمكن الصناعات الحرفية من عمل طفرة إنتاجية ونوعية والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة في العالم.
من جهته، قال المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) عمرو عبد اللطيف إن قطاع الصناعات اليدوية قطاع مهم اقتصاديا ومجتمعيا ولديه قدرة كبيرة على إحداث تنمية حقيقية على الأرض.
وأضاف أن المعرض يستهدف مشاركة عارضين من مصر وجميع الدول الرائدة والمهتمة بالصناعات اليدوية لوضع المعرض على الخريطة الدولية للمعارض المتخصصة وضمان ريادة مصر، حيث يقام على مساحة 5000 متر مربع، وتشمل الأحداث المصاحبة للمعرض تخصيص يوم لكل دولة مشاركة لاستعراض نواحي الحياة الثقافية والفنون الفلكلورية والموسيقى والأزياء والمأكولات وغيرها.
وأشار عبد اللطيف إلى أنه من المقرر مشاركة نحو 14 دولة أوروبية وأفريقية وعربية وآسيوية، لافتًا إلى أنه تم توجيه الدعوة لكن من دولة البحرين وعمان والأردن والهند وإندونيسيا والصين وجنوب أفريقيا وإيطاليا وغيرها من الدول، وذلك بالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري بالدول المختلفة.
وأوضح أنه سيتم تنظيم جناح خاص للتجار أو المشترين الأجانب على هامش المعرض بغرض التعرف على المنتجات المصرية والترويج لها وعقد الصفقات التجارية.
ونوه عبد اللطيف بأن الهدف من تنظيم معرض دولي متخصص في الصناعات اليدوية في مصر هو خلق منصة عالمية للصناعات اليدوية مركزها القاهرة للتبادل التجاري والبيع المباشر ومركز حوار للحضارات والثقافات المختلفة بين الدول المشاركة، ما يساهم في تنمية الموارد الاقتصادية والسياحية ورفع المستوى المعيشي والاجتماعي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads