المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع .. "أب لكل مصري" .. قرارات غير مسبوقة اتخذها الرئيس للم شمل الأسر المتفرقة

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
أسبوع رئاسي شاق ومليء بالأحداث والإنجازات التي تُدون في التاريخ المشرف للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث كان أبرزها أداء صلاة عيد الأضحى 2018 بمسجد محمد كريم بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية، تفقد هناجر وورش إصلاح للقوات البحرية، فضلًا عن إصدار قرارًا بالعفو الرئاسي عن الغارمين والغارمات وسداد كافة مديوناتهم، والإفراج عن نزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، الأسبوع الرئاسي الماضي.

"الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء في وفاة كوفي عنان"
ذكر المتحدث الرسمي السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل برقية تعزية إلى سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرس، أعرب خلالها عن خالص العزاء والمواساة للمجتمع الدولي والقارة الأفريقية لرحيل كوفي عنان، سكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق الذي وافته المنية صباح السبت الماضي ١٨ أغسطس الجاري.
كوفي عنان
كوفي عنان
"نشاط الرئيس في أول أيام عيد الأضحى 2018"
أدى الرئيس السيسي، صلاة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 21 أغسطس الجاري، بمسجد محمد كريم بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية،

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وكبار رجال الدولة على رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وقدم سلطان، التهنئة بعيد الأضحى المبارك للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيًا لمصر دوام التقدم والرقي والاستقرار في ظل قيادته الحكيمة.

وعقب الصلاة، توجه الرئيس السيسي في جولة تفقدية، لهناجر وورش إصلاح القوات البحرية، فضلًا عن تفقده لمشروع إنشاء الميناء الغربي الجديد برأس التين، بإجمالي أطوال أرصفة ١٥٠٠ متر، والذي تنفذه القوات البحرية، وكذلك تفقد هنجر بناء الوحدات البحرية.
صلاة عيد الأضحى بمسجد
صلاة عيد الأضحى بمسجد محمد كريم
هناجر وورش إصلاح
هناجر وورش إصلاح القوات البحرية
"الرئيس السيسي يُنهي معاناة الغارمين"
تنفيذًا لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عن الغارمين المودعين بالسجون، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتوائهم وتأهيلهم، فقد تم الإفراج عن عدد 627 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم، من خلال تمويل صندوق تحيا مصر، وبعض منظمات المجتمع المدني.

وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 3912018، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، قام قطاع السجون، بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية؛ لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 1088 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو، فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 661 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.
الغارمين
الغارمين
"الرئيس السيسي يتبادل التهاني بين زعماء الدول العربية"
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس السوداني عمر البشير، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، معربًا عن تمنياته للشعب السوداني الشقيق بكل الخير والتقدم والاستقرار، وقد أعرب الرئيس عمر البشير عن خالص شكره وامتنانه للسيد الرئيس، متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

كما تلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين للتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، متمنيا لمصر، قيادةً وشعبًا، كل الخير والتقدم.

وقد أعرب السيد الرئيس من جانبه عن خالص تقديره لملك البحرين على تهنئته الكريمة، داعيًا الله العلى القدير، أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والاسلامية باليُمن والخير والبركات.

وأجرى الرئيس اتصالًا هاتفيًا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، معربًا سيادته عن أطيب التمنيات للشعب السعودى الشقيق بكل الخير والتقدم والازدهار، ومن جانبه، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن خالص تقديره للسيد الرئيس متمنيًا لمصر وشعبها دوام التقدم والاستقرار.

فيما تواصل الرئيس السيسي، بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هاتفيًا، وذلك للتهنئة بحلول عيد الاضحي المبارك، حيث أعرب السيد الرئيس عن خالص تمنياته لشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة بكل التقدم والازدهار بمناسبة العيد المبارك.

وأعرب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد خلال الاتصال عن خالص تقديره لمصر حكومة ًوشعبًا وان يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة على مصر والكويت والأمتين العربية والاسلامية بالخير واليُمن والبركات.
الرئيس السيسي وزعماء
الرئيس السيسي وزعماء الدول العربية
"السيسي يقدم واجب العزاء في وفاة والدة مقرن آل سعود"
صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بخالص العزاء والمواساة للأمير مقرن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود في وفاة والدته، سائلًا المولى عز وجل أن يشمل الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads