المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "عبد الله" و"جمعة" يلتقيان بأئمة البحر الأحمر بالديوان العام

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 11:33 ص
خالد المصري
طباعة
عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مساء اليوم – الجمعة – بديوان عام المحافظة، لقاءاً موسعاً مع قيادات الأوقاف بالمحافظة حول الخطة الدعوية للوزارة ووسائل تفعيلها بمدن وقرى المحافظة.

أكد المحافظ، خلال اللقاء على مدي اهتمامه بخطة الدعوة وخطة إعمار المساجد بالبحر الأحمر، وذلك بالتنسيق مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذي لا يبخل جهداً بالإرتقاء بهذه المنظومة التي تصب في صالح وطننا الغالي العزيز مصر.

ومن جانبه رحب وزير الأوقاف، بالأئمة والشيوخ معربا عن سعادته بتواجده بينهم ، متمنيا كل التوفيق والسداد في حياتهم العملية، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة بجهودهم في خدمة دينهم ووطنهم ، مؤكداً علي أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة عمل الوزارة للقاء الأئمة فى كل محافظات الجمهورية ومتابعة شئون الدعوة.

وأوصى جمعة، الأئمة والشيوخ بضرورة اليقظة الدعوية، وتفهم طبيعة المحافظة كونها محافظة سياحية، مشيرا إلى أنه سيتم إمدادهم ببرامج شديدة الرقي والتميز والتأهيل في الجوانب الدعوية والإدارية، وتضمن اللقاء إطلاع الأئمة والقيادات الدعوية بالمحافظة على خطة الوزارة الدعوية وشرح فلسفتها وآليات تنفيذها .

كما أكد وزير الأوقاف على ضرورة المشاركة الاجتماعية للأئمة عن طريق حضور الأفراح وحفلات الزفاف للأهالي، وأيضاً تقديم واجبات العزاء والمواساة في حالة الوفاة لأحد الأهالي، مؤكداً بذلك علي ضرورة الاستعانة بالدور التفاعلي للإمام من خلال التواصل المباشر مع الأهالي ، حتى يكون دور الأئمة هو سد أي ثغرة قد يدخل منها المتطرفين إلي الأهالي وبث أفكارهم المتطرفة السامة الهدامة.

هذا وقد قدم الدكتور محمد مختار جمعة الشكر إلي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، علي ما يبذله من جهد في إنشاء وتجديد وإحلال وصيانة المساجد والاهتمام بالدعوة، مشيراً إلي أن محافظة البحر الأحمر من أكثر المحافظات التي تنعم بالهدوء والأمن والاستقرار.

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة، واللواء عصام الليثي السكرتير العام للمحافظة، والشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ رفعت ثابت مدير مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads