المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع .. تل أبيب على صفيح ساخن و ضيوف الرحمن يخطفون الأنظار

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 11:41 ص
دعاء جمال
طباعة
تزامن أحداث هذا الأسبوع مع حلول عيد الأضحى المبارك وأداء ضيوف الرحمن مناك الحج مما جعل أنظار العالم مسلطة عليهم، لما له من مشهد يهز الوجدان، وبالتزامن مع هذا الأمر نجد أن تل أبيب والفلسطينيون على صفيح ساخن لما أشيع من أنباء تفيد بتوصل كل من إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية إلى تهدئة مما أثار غضب السلطة الفلسطينية.

روسيا والبث المباشر من عرفات..

قامت شبكة "روسيا اليوم" بنقل البث المباشر لبدء توافد الحجاج إلى صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية الاثنين الماضي، عن توقعاتها بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع وقوف الحجاج بصعيد عرفة.

وحذرت الهيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة.

وشهدت البقاع المقدسة في مكة المكرمة التي تستقبل قرابة مليوني حاج ظهر أمس الأحد، عواصف قوية تخللتها أمطار.

وكانت عاصفة قد ضربت كلا من مكة المكرمة، وجبل عرفة أمس الأحد في الوقت الذي يجتمع فيه الحجاج في مشعر منى.

السعودية تعلن حالة الطوارئ..

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء عن استقبال طوارئ ‫مدينة الملك سعود الطبية في اليوم الأول من عيد الأضحى حوالي 31 مصابا، وذلك بسبب جروح قطعية جراء ذبح الأضاحي.

وأشارت الطوارئ إلى أن غالبية المصابين بجروح كانت جروح قطعية في اليدين والأرجل، ومن ثم غادرت معظم الحالات المستشفى بعد تلقيها العلاج.

وكان نحو مليوني حاج قد أدى ركن الحج الأعظم، وذلك بالوقوف على صعيد عرفة، وسط إجراءات متابعة من وزارتي الصحة والحج السعوديتين، فيما احتفل المسلمون من كافة أنحاء العالم أمس الثلاثاء، بحلول أول أيام عيد الأضحى 2018.

ويحرص الملايين من المسلمين على إتباع سنة النبي إبراهيم، بذبح كبش مثلما فعل النبي إبراهيم للتضحية بدلا منذ ذبح ابنه إسماعيل، وتوزيع لحوم الأضحية على الأقارب والفقراء.
العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
صحيفة إسرائيلية: أبومازن يرفض هدنة حماس وتل أبيب..

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأحد إلى ما ذكرته تقارير عربية من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن يرفض بشكل قاطع التوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى إصرار الرئيس الفلسطيني للسيطرة الكاملة على قطاع غزة، بما فيها أنفاق حركة حماس.

ومن جانبهم، أكدت مصادر رفيعة بالسلطة الفلسطينية أن أبو مازن يرفض أي اتفاق، وأي مساعدات لقطاع غزة إلا أن تكون من خلال السلطة، مضيفةً إلى أنه يسعى لإحباط أي اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
موقع إسرائيلي: ليبرمان ووزير الخارجية القطري التقوا سرًا..

خرج موقع "والا" الإسرائيلي ليكشف النقاب عن لقاء سري جمع بين وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقيا في نهاية يونيو في قبرص.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه قد اجتمع كل من ليبرمان ومحمد عبد الرحمن على خلفية الجهود الدولية الرامية للتوصل لترتيبات في قطاع غزة.

ومن جانبه، قال أحد المسؤولين الإسرائيليين: "المبعوث القطري محمد العمادي يزور إسرائيل طوال الوقت، ولا حاجة له لعقد اجتماع في قبرص، ولكن مع شخصية أكبر في القيادة القطرية، فمن المؤكد أنه ممكن وضروري".

ونقل باراك رافيد المعلق في القناة 14 الإسرائيلية ما قاله المسؤول الإسرائيلي خلال زيارة ليبرمان إلى قبرص في يونيو الماضي.

وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن
فيديو| أسد طليق في شوارع الكويت..

كشفت شبكة "روسيا اليوم" في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 2018 أن هناك أسد طليق كان يجوب شوارع الكويت مما تسبب في ذعر المواطنين. 

وأوضحت الشبكة الروسية أن السلطات الأمنية الكويتية كانت قد تلقت أمس الأربعاء بلاغا بوجود أسد طليق في منطقة كبد التابعة لمحافظة الجهراء، ومن ثم توجهت قوة من الأمن العام وشرطة البيئة إلى مكان الواقعة.

وقامت قوة الأمن العام برصد مكان الأسد الطليق ومن ثم أطلقوا عليه إبرة مخدرة، والتي ساعدت على تقليل قوته وعندها تمت السيطرة عليه ونقله إلى حديقة الحيوان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads