المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. توافد المواطنين لزيارة الحسين في رابع أيام عيد الأضحى 2018

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 02:09 م
عزالدين عبد العاطى ـ تصوير : محمد توفيق
طباعة
رصدت عدسة "بوابة المواطن"، توافدًا كثيفًا على مسجد الحسين، اليوم الجمعة الذي يوافق رابع أيام عيد الأضحى 2018، وسط أجواء روحانية أكثر من رائعة سيطرت على المواطنين، الذين حرصوا على التوجه نحو محيط مسجد الحسين، لزيارة الإمام الحسين وسماع خطبة الجمعة وأداء الصلاة، للاحتفال برابع أيام عيد الأضحى المبارك وتوديعه.

وتوافد الجميع كبارًا وصغارًا على مسجد الإمام الحسين، منهم من استقر داخل المسجد ووجد فى العبادة خير احتفالًا بالعيد، وهناك من افترش فى المكان المحيط بالمسجد، حيث استمتع المصريين بوقتهم بالمرح واللعب والترفيه.

يذكر أن مسجد الإمام الحسين، هو مسجد قديم في القاهرة، بالقرب من منطقة خان الخليلي في حي الحسين، ويعتبر من أهم الأماكن الإسلامية المقدسة في القاهرة، وقد بني في عهد الخلافة الفاطمية عام 1154، كما يحتوي المسجد على الكثير من المقتنيات الهامة مثل أقدم نسخة من القرآن الكريم.

والجدير بالذكر، أن سبب تسمية المسجد بهذا الاسم، نظرًا لاعتقاد الناس أن رأس الإمام الحسين مدفون فيه، حيث أن الكثير من الروايات تحكى أنه مع بداية الحروب الصليبية خاف حاكم مصر الخليفة الفاطمي على الرأس الشريف من الأذى الذي قد يلحق بها في مكانها الأول في مدينة عسقلان بفلسطين، فأرسل يطلب قدوم الرأس إلى مصر، وتم التنفيذ وحمل الرأس الشريف إلى مصر ودفن في مكانه الحالي وأقيم المسجد عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads